مؤتمر دولي بالرياض يستعرض 4 محاور لـ«قياس نواتج التعليم»

مؤتمر دولي بالرياض يستعرض 4 محاور لـ«قياس نواتج التعليم»

التعليم السعودي : تحت رعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، ووزير التعليم د. عزام بن محمد الدخيّل، تفتتح مساء اليوم أعمال المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم، الذي ينظمه مركز «قياس» تحت عنوان «قياس نواتج التعلم»، وذلك في قاعة الملك فيصل بفندق الأنتركنتننتال بالرياض.
ويناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام ويستضيف عددًا من الخبراء والمختصين في مجال القياس والتقويم محليًا وعالميًا، 4 محاور رئيسة أولها النظم المعرفية المعاصرة للتعليم وأطر قياس وتقويم نواتجها، والمحور الثاني استعراض بعض القضايا والاتجاهات في قياس نواتج التعلم، والمحور الثالث استعراض التجارب الدولية والمحلية في قياس نواتج التعلم، كما يناقش المحور الرابع تطبيقات قياس نواتج التعلم في تحسين جودة التعليم العام والتعليم العالي وبرامجهما ومقرراتهما، والمحاسبية والمسؤولية في التعليم.
ومن جانبه أكد سمو رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم الأمير د. فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود أن أهمية عنوان المؤتمر (قياس نواتج التعلّم) تنبع أولًا من أهمية القياس، فما لا يمكن قياسه لا يمكن إدارته ومتابعته، مبيِّنًا أنه سيطرح من خلال المؤتمر التوجيهات المعاصرة والمستقبلية لقياس نواتج التعلّم من منظور شامل، وكذلك تجربة الولايات المتحدة الأمريكية في مفهوم التطور المبني على الشواهد والدروس المستفادة من هذه التجربة، كما ستتم مناقشة التجربة العالمية في قياس نواتج التعلم لبرامج التعليم العالي (AHELO )، وعدد من التجارب والممارسات العالمية الخاصة بالأنظمة التعليمية والبرامج وفقاً لصحيفة المدينة.

تنتن

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)