مؤتمر صحي يوصي بتولي جهة تنفيذية مراجعة إجراءات سلامة المريض بالحفر

مؤتمر صحي يوصي بتولي جهة تنفيذية مراجعة إجراءات سلامة المريض بالحفر

التعليم السعودي :أوصى مؤتمر «الجودة والسلامة في الخدمات الصحية» الذي نظمته الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة مؤخرا بمستشفى القوات المسلحة بالشمالية بمحافظة حفر الباطن بحضور مدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب سعيد بن محمد الأسمري بأن تتولى جهة تنفيذية من القطاعات الصحية مراجعة كافة السياسات والإجراءات الخاصة بالجودة وسلامة المريض وتوحيد الجهود.

واقترح المشاركون تكوين فريق عمل مصغر للجودة يقوم بالتنقل بين المستشفيات لتقديم النصائح والتوصيات في مجال الجودة المطبقة في المستشفيات على أرض الواقع، كما أوصى المجتمعون بضرورة أن تكون جميع الفعاليات التي تتطرق لجودة العمل الطبي معتمدة بشكل أكاديمي من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من الممارسين الصحيين وضرورة التوثيق الكامل لملف المريض يشمل ذلك العلاج وخلافه حرصا على سلامة المريض ومنعا لأي أخطاء غير مقصودة، فيما أكد المؤتمر أهمية الاجتماع الدوري بين منسوبي المستشفيات لتبادل الخبرات في جميع المجالات الصحية والمعلوماتية.

وأوضح مدير مستشفى القوات المسلحة بالشمالية العقيد الطبيب عبدالله بن محمد السعيدي أن المؤتمر حظي بمشاركة فعالة من عدد كبير من الأطباء من داخل المملكة، وتمت مناقشة العديد من المواضيع والمحاور التي تهتم بالجودة والسلامة في الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين منها.

وأفاد العقيد السعيدي أن المؤتمر يأتي ضمن استراتيجية الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة للتدريب والأبحاث بعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل وذلك لتحقيق أعلى المعايير الصحية العالمية المقدمة للمرضى.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)