مؤتمر عالمي لعمارة المساجد بجامعة الدمام

مؤتمر عالمي لعمارة المساجد بجامعة الدمام

التعليم السعودي : تستضيف جامعة الدمام في السادس من ربيع الأول المقبل، المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد بالتعاون مع جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، لمدة ثلاثة أيام في القاعة الكبرى للمؤتمرات بالمدينة الجامعية في جامعة الدمام.
وأكد مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، أن المؤتمر يأتي بالتعاون مع جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد ويعد من أهم المؤتمرات الوليدة على مستوى العالم التي تناقش قضايا المساجد المعمارية بحضور نخبه من المتخصصين من دول العالم وعدد من المشائخ.
فيما أشار عبداللطيف الفوزان بأن هذه التظاهرة العلمية جاءت لتحاكي التصاميم المعمارية للمساجد وما يمكن ان نضعه من حلول ومناقشات علمية وبصريه في وضع رؤية جمالية تجمع بين العمارة والروحانية المستدامة في عمارة المساجد وهذا أقل ما يقدم لخدمة بيوت الله.
من جهته، أوضح عميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الدمام رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور عبدالسلام السديري، أن المؤتمر سيتناول العديد من المحاور المهمة التي تتعلق بالمواضيع المعاصرة لبناء المساجد من خلال التطرق إلى الخبرات العملية الرائدة والاستفادة من خبرات التصميم المعماري المبتكر، والحلول التصميمية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)