مؤتمر عن «الأنظمة الصحية الجامعية»

مؤتمر عن «الأنظمة الصحية الجامعية»

التعليم السعودي : تنظم وكالة جامعة الملك خالد للتخصصات الصحية مؤتمراً عن الأنظمة الصحية الجامعية بعنوان «الهوية والرسالة»، خلال الفترة من 21-22 جمادى الآخرة الجاري في فندق قصر أبها، وسيشتمل المؤتمر على محاضرات، وورش عمل، وبحوث علمية.

وأوضح وكيل الجامعة للتخصصات الصحية رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور خالد آل جلبان، أن المؤتمر يعالج مفهوماً جديداً في الأنظمة الصحية الجامعية.

كما أنه معايشة للنمو في التعليم الصحي، والمنشآت الصحية الجامعية التي تجاوزت الـ20 مدينة ومستشفى جامعياً في مختلف مناطق المملكة، الأمر الذي أدى لظهور هذا المفهوم الذي لم يسبق نقاشه بمنهج علمي كون المنشآت الصحية الجامعية العالمية تتبنى النظام الصحي العام من دون أن تكون لها هوية محددة، وقال: «هذا المفهوم الجديد جذب القيادات في هذا المجال من أرقى المنشآت الصحية الجامعية من أنحاء العالم إلى المشاركة بأوراق ورؤى عن هذا المفهوم الذي سينعكس على جودة الخدمات الصحية والتعليم الصحي في المملكة، ويعزز مكانتها العلمية في هذا الميدان، ونتوقع أن يكون انطلاقة لمزيد من الأبحاث والمؤتمرات حول العالم ويبقى للجامعة السبق في هذا المنهج».

وأشار إلى أنه من خلال محاور المؤتمر، سيتم الوصول إلى توصيات واضحة، وعملية في الجانب الصحي الجامعي الخدمي والبحثي والتعليمي.

يذكر أن مؤتمر الأنظمة الصحية تعتمد محاوره على الأنظمة الصحية المتاحة وخيارات الجامعات، والتوازن بين التعليم الصحي والبحث العلمي، والخدمات الصحية، كذلك تكامل الأنظمة الصحية في الجامعات مع النظام الصحي العام وإدارة وتمويل الأنظمة الصحية في الجامعات، إضافة إلى مستقبل الخدمات الصحية في الجامعات السعودية وأثرها في الرعاية الصحية في المملكة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)