مؤتمر لأبحاث الطلاب الطبية بجامعة خالد

مؤتمر لأبحاث الطلاب الطبية بجامعة خالد

التعليم السعودي : نيابة عن مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود، شهد وكيل الجامعة للتخصصات الصحية الدكتور خالد آل جلبان “مؤتمر يوم البحث الطبي الأول لطلاب وطالبات كلية الطب بالجامعة”، إذ تم تقديم نحو 30 بحثا طبيا.
وقال آل جلبان “لدينا من الأبحاث ما يكفي ولعل ما شاهدناه هذا اليوم، ففي البحوث التي قدمها الطلاب تلمس لاحتياجات المجتمع وفي الأبحاث المقدمة ما يعطي البحث العلمي أن يكون في أبهى صوره، ويغطي العلوم الأساسية والعلوم السريرية”. وأكد على أهمية البحث العلمي في المجال الطبي والالتزام بالقواعد والمعايير المطلوبة، من أجل الوصول إلى منظومة طبية وصحية ناجحة.
من جانبه، أوضح عميد كلية الطب الدكتور سليمان الحميد، أن فكرة مؤتمر البحث الطبي الأول تتمثل في إسهام الطلاب والطالبات في البحث العلمي وسبر أغواره وتعلم أصوله وكتابته وتقديمه ونشره.
وبين رائد النشاط الطلابي الدكتور صالح القحطاني، أنه تم تقديم نحو 30 بحثا أجازتها اللجنة العلمية، 24 بحثا قُدم منها 6 أبحاث شفهيا، و18 بحثا على شكل ملصقات بحثية.
إلى ذلك ترأس مدير جامعة الملك خالد نائب رئيس مجلس الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود، الاجتماع الثالث لمجلس الجامعة، بحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح.
واستعرض وكيل الجامعة أمين المجلس الدكتور مرعي القحطاني موضوعات الجلسة المدرجة على جدول الأعمال، إذ وافق المجلس خلال جلسته الثالثة على التفرغ العلمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس، كما تمت الموافقة على تمديد دورة تدريبية لعضو هيئة تدريس من كلية الطب، والموافقة على الاتصال العلمي لعضو هيئة تدريس بكلية العلوم، وأيضا تعديل المقترح لفترة الامتياز لمسار دكتور صيدلي بكلية الصيدلة، وترقية عدد من موظفي المراتب العليا بالجامعة، إضافة إلى إقرار الأعداد المقترحة للقبول ببرامج الدبلوم والبكالوريوس للعام الجامعي 1437-1438 بحسب ما ذكرته صحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)