مؤتمـر التعليم يشهـد انطلاقـة برنامـج تعلّم «العربية» بالإنترنــت

مؤتمـر التعليم يشهـد انطلاقـة برنامـج تعلّم «العربية» بالإنترنــت

التعليم السعودي : شهد المؤتمر الدولي للتعليم العالي في دورته السادسة الذي تنظمه وزارة التعليم حاليًا، انطلاقة برنامج اللغة العربية على الانترنت (Arabic Online ) الذي أعدته الجامعة السعودية الإلكترونية لإتاحة الفرصة لغير الناطقين بها لتعلمها.

وأوضح مدير الجامعة السعودية الإلكترونية المكلف الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى، أن برنامج العربية للإنترنت خصص للعالم أجمع باسم المملكة العربية السعودية، وسيُحدث – بإذن الله تعالى – نقله نوعية في مجال تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بعد أن دشّنه معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، يوم أمس، في جناح الجامعة المشارك بمعرض المؤتمر.

وأفاد الموسى في تصريح صحفي بهذه المناسبة، أن المستفيد من برنامج اللغة العربية سيحصل على شهادة معتمدة من الجامعة الإلكترونية، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن الجامعة أطلقت قبل أيام قليلة اختبار العربية المعياري Standardized Arabic Test وهو أحد البرامج الفريدة في العالم لقياس مستوى اللغة العربية.

وفي سياق متصل، وقع مدير الجامعة السعودية الإلكترونية اتفاقيتي تعاون في مقر جناح الجامعة بمعرض المؤتمر الدولي السادس للتعليم العالي، الأولى مع شركة “روزيتاستون ستون” الأمريكية لتشغيل برنامج العربية على الإنترنت، والثانية مع شركة “برومترك”الأمريكية لتشغيل اختبار العربية المعياري.

وتشارك الجامعة السعودية الإلكترونية في المعرض والمؤتمر الدولي السادس للتعليم العالي للمرة الرابعة على التوالي، ويتضمن جناحها تعريفاً بما تقدمه من برامج أكاديمية وخدمية للمجتمع، ومشاريع استراتيجية في مجال التعليم الإلكتروني وما يتعلق به، وبرامج السنة التحضيرية للطلبة المستجدين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)