مؤسسة الملك خالد الخيرية تطلق جائزة “شركاء التنمية” للمرّة الأولى

مؤسسة الملك خالد الخيرية تطلق جائزة “شركاء التنمية” للمرّة الأولى

التعليم السعودي : طلقت مؤسسة الملك خالد الخيرية جائزة شركاء التنمية وهي إحدى الفروع الحديثة لجائزة الملك خالد للعام 2013م وبدأت منذ أسبوعين بإستقبال طلبات الترشيح للجائزة التي تهدف لتكريم الأفراد أو المجموعات المتميزة التي أقدمت على معالجة القضايا الملحة في محيطهم المحلي أو ساهمت بالـتأثير الإيجابي على المجتمع .

وتشمل الشريحة المستهدفة بهذا الفرع كافة المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، إذ سوف يتم تكريم الفائزين بهذه الجائزة خلال حفل كبير سيُعقد بمدينة الرياض نهاية العام الحالي، وسيتمكّن كافة المواطنين والمقيمين في المملكة – وللمرّة الأولى على مستوى الجوائز الوطنية – من حسم نتيجة هذا الفرع؛ إذ ستنشر أمانة الجائزة أسماء وأعمال المرشحين الثلاثة النهائيين على موقع مؤسسة الملك خالد الإلكتروني ليفتح المجال لهم للتصويت واختيار الفائزين بالجائزة التي تبلغ قيمتها نصف مليون ريال بناءً على أكبر عدد من الأصوات تم تلقّيها .

وتهدف الجائزة التي تطلق للمرة الأولى إلى رفع مستوى الوعى بالقضايا الاجتماعية الملحة وكذلك تحفيز ودعم النشء الجديد من الشباب للمشاركة في إيجاد الحلول المجتمعية، إذ يأمل القائمون عليها بإبراز نماذج إيجابية وملهمة يحتذى بها في المجتمع .

هذا وأكّدت مؤسسة الملك خالد الخيرية أنها أطلقت هذا الفرع من إيمانها الكبير بمبادرات المواطنين في إيجاد حلول للقضايا الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، ولتعزيز مفهوم الحس الذاتي بالمسؤولية تجاه التحدّيات الاجتماعية وللتحفيز على إيجاد حلول مبتكرة لها، مما يدفع المجتمع للنهوض والمضي قدماً نحو التنمية المستدامة، إذ قرّرت منح مبلغ نصف مليون ريال سعودي للفائز بجائزة الملك خالد لشركاء التنمية إن كان فرداً، أما إذا فازت بها مجموعة فسيتم تقسيم الجائزة بالتساوي .

يُذكر أن الأمانة العامة لجائزة الملك خالد مدّدت فترة استقبال طلبات الترشيحات إلى يوم 25 من شهر رمضان المقبل بهدف منح المزيد من الوقت لتوفير متطلبات الترشيح، وللتعرف على شروط وأحكام الترشيح وآلية التقديم؛ يرجى زيارة رابط التقديم على الموقع الإلكتروني لمؤسسة الملك خالد : www.kkf.org.sa .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)