مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بمنطقة جازان تدعم 113 مشروعاً

مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بمنطقة جازان تدعم 113 مشروعاً

التعليم السعودي : أوضح مدير فرع مؤسسة الراجحي الخيرية بجازان محمد حمد أبوجبل بأن المؤسسة دعمت 113 مشروعاً متنوعاً ما بين الصحية والتعليمية والدعوية والاجتماعية والمساجد بتكلفة اجمالية بلغت 12761000ريال

من أبرز الأنشطة التي تشرف عليها المؤسسة:

– برنامج لكفالة الأسر المعوزة بالتعاون مع فرع الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمنطقة جازان وجمعية البر بمحافظة أبوعريش وبلغ عدد الأسر المنضوية تحت هذا البرنامج 480 أسرة من مختلف أنحاء المنطقة.

– مركز الشيخ سليمان الراجحي الترفيهي والذي يحتضن 180 يتيماً من أبناء المنطقة.

– الدورتان المكثفتان للقرآن في الدار بالنسبة للنساء سجل في هذه الدورة حتى الآن 500 دارسة وفي الجامع الأوسط بالنسبة للرجال وسجل فيها 300 دارس

– وهذا القسم حصل على المستوى الأول على مستوى فروع المؤسسة في المملكة في مسابقة تقيمها المؤسسة لرفع التقارير ومتابعة تنفيذ الأنشطة وذلك لعدة سنوات كان آخرها العام الماضي 1433ه.

كما تبنت مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية العديد من المبادرات من أهمها صندوق الاستدامة المالية وكان من ضمن الجهات الخيرية التي حصلت على تمويل من هذا النوع مؤخراً: جمعية البر الخيرية بمحافظة صبيا والجمعية الخيرية بمحافظة العيدابي وجمعية البر بالعارضة..

ومن ضمن مبادرات المؤسسة مركز بناء الأسر المنتجة جنى. واستطاع فرع جازان توفير 3985 فرصة عمل في إطار المنطقة وبلغ إجمالي المبالغ المصروفة 13064700ريال ويأتي ترتيبه الثاني من حيث العدد مباشرة يلي ما حققه المركز الرئيس في الدمام.

وحصل مركز بناء الأسر المنتجة جنى على المركز الأول في التحصيل ما يعكس نشاط المركز وتقدمه.

أيضاً ترعى المؤسسة العديد من الفعاليات كان آخرها ندوة جهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة القرآن الكريم والتي أقامتها الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الشهر الماضي وبرعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان.

و من البرامج التي تقدمها مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية هو صيانة مساجد الطرقات المؤدية إلى الحرمين الشريفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)