مبادرة تعليم الإنجليزية تجمع المبتعثين في ملتقى بلندن

مبادرة تعليم الإنجليزية تجمع المبتعثين في ملتقى بلندن

التعليم السعودي – متابعات : شارك طلاب سعوديون مبتعثون في الملتقى التطوعي الأول الذي عقد مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، وتنظمه الملحقية الثقافية السعودية في لندن برعاية الملحق الثقافي السعودي في المملكة المتحدة د. عبدالعزيز المقوشي الى جانب مشاركة أندية الطلبة السعوديين في بريطانيا وجمعيات الطلبة السعوديين والجمعية العلمية لأندية الطلبة السعوديين والمبادرات الطلابية والمجموعات الإعلامية التطوعية في المملكة المتحدة، وحملت مبادرة الطلبة السعوديين عنوان «مبادرة تعليم اللغة الإنجليزية».
من جانبه ذكر رئيس مبادة تعليم الإنجليزية محمد اليماني ان مشاركتنا في الملتقى الأول للتطوع جاءت بدعوة كريمة من الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا، والتي تركز على تعزيز التعلم الذاتي للغة الإنجليزية بتوظيف التقنيات المختلفة المتاحة ويقوم على وضع الخطط وتنفيذها في المبادرة عدد من المتخصصين السعوديين في تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
وأوضحت مستشارة المبادرة نادية الشهراني أن التغطية الجغرافية لهذه المبادرة تمتد لتشمل المملكة وأغلب دول الابتعاث، مثل أمريكا وبريطانيا واستراليا برؤية تتخطى العالم الافتراضي لتحقق أهدافها على أرض الواقع والتي نسعى من خلالها للمساهمة الجادة والتخصصية في تحقيق رؤية الوطن 2030 من خلال محاور التمكين والتطوع والتبادل الثقافي العالمي وتعزيز استخدام التقنية في التعليم والتعلم، كما تهدف المبادرة من خلال المشاركة في هذا الملتقى الى الالتقاء بالمبتعثين كونهم من أهم الشرائح المستهدفة والمهتمة بإتقان اللغة الإنجليزية كلغة للتعلم، وقد أبدى زوار الركن التعريفي بالمبادرة إعجابهم بخطة العمل والتنظيم الأكاديمي ولعالمية الفكرة واختلافها عن السائد، وان هذه الفكرة التي تتبناها المبادرة اتساقا مع حرص الدولة أيدها الله على إبراز المواطن السعودي كمواطن عالمي مساهم في الريادة الاجتماعية. واختتمت بان المبادرة تتطلع للوصول إلى المتلقي السعودي من خلال برامجها وأعمالها لتحقيق أهدافها ودورها في مجال التخصص وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)