مبادرة حينا أجمل للأطفال تحفز أمانة وتعليم عسير

مبادرة حينا أجمل للأطفال تحفز أمانة وتعليم عسير

التعليم السعودي : أهم القضايا البيئية في الأحياء والمدارس وضعتها منال العامر في مبادرة «حيّنا أجمل» للأطفال، وطبقتها في حديقة حي السد المفتوحة أمام الأطفال والزوار والسياح.
وتقول صاحبة المبادرة، إنه مشروع تكاملي يساعد في انتشار مفهوم التنمية المستدامة بين الأطفال في مدارسهم والأسر في أحيائها، وذلك بالقيام بمراجعة بيئية للمساعدة في فهم الوضع البيئي الحالي للمدارس والأحياء، والاطلاع على الدراسات الإحصائية لدى أمانة منطقة عسير.
وأضافت «قد وضعت خطة عمل لتحديد الأولويات، وهي «النفايات، والماء والطاقة والهواء» والعمل على صياغة طرق لمعالجتها، والتكامل بين المدرسة والمجتمع، وإنتاج ألعاب وأعمال متنوعة صديقة للبيئة مثل الهوكي والبرج الخشبي، وغيرها من الألعاب الحركية المنمية للتركيز، ومجموعة من الألعاب الذهنية بأسلوب stem للأطفال، دون سن السنوات الست، حتى يتم استغلال وقت الأطفال بما يعود عليهم بالنفع في بيئة تنافسية محفزة».
بدوره، قام وكيل أمين منطقة عسير، المهندس سعيد أبو ملحة، ومدير العلاقات العامة بأمانة منطقة عسير ماجد الشهري، ومساعد الشؤون التعليمية بإدارة تعليم عسير سعد أحمد الجوني، ومدير العلاقات العامة بإدارة تعليم عسير أحمد عايض المفرح، بزيارة حديقة حينا أجمل الواقعة في حي السد، للاطلاع على ما تم إنجازه من أعمال وأنشطة وورش عمل في المشروع، والهادفة إلى رفع مستوى الوعي بين المواطنين والمقيمين، إذ أبدو إعجابهم بالأعمال ووضوح الأهداف للمشروع، وعزمهم على تعميم المبادرة، وعدّها مشروعا تكامليا يساعد في انتشار مفهوم التنمية المستدامة والثقافة البيئية. كما شارك المركز الصيفي «إجازتي إنجازي»، بمدارس التعليم العام، في ورش العمل لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية والمرسم الحر، والتعرف على الطرق والحلول للتقليل من أخطار البلاستيك والملوثات على البيئة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)