مبادرة “ريالي” لتوعية 25 ألف طالب ماليًّا

مبادرة “ريالي” لتوعية 25 ألف طالب ماليًّا

التعليم السعودي – متابعات : استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، أمس مبادرة “ريالي” للوعي المالي، الذي نظمه قسم البرامج العامة والتدريب التابعة لإدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة؛ بهدف توعية الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية بالكرامة المالية وقيمة المال في الإسلام.

وتستهدف مبادرة ريالي للوعي المالي في مرحلتها الأولى تدريب 250 من رواد ورائدات النشاط الطلابي بمكة المكرمة، بالتعاون مع شركة سدكو القابضة، وممثلها الاستراتيجي مركز ازدهار للتدريب.

وكشف إبراهيم بن فؤاد برديسي، الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، عن خمس مبادرات تبدأ بتوقيع مذكرة تفاهم لإنفاذها، بالتعاون مع إدارة التعليم، وذلك ضمن الشراكة المجتمعية؛ بحيث تصب في مجملها لفائدة الطلاب من أبناء التجار والقطاع الخاص.

وقال: إن من بين هذه المبادرات برنامج التاجر الصغير الذي كانت غرفة مكة المكرمة أطلقته، خلال الفترة الماضية، ووجد قبولًا طيبًا، ومن المبادرات أيضًا تعلم مهارات سوق العمل، وبرنامج ريادي للوعي المالي، مبينًا أن المذكرة ستعالج ما بعد نهاية البرامج، وكيفية تهيئة الطالب والطالبة لسوق العمل، وتهيئة الفرص الوظيفية للخريجين الراغبين بالتعاون مع وزارة العمل وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)