مبتعثة سعودية تتبنى فكرة مؤتمر لإبداعات الشباب العربي بلندن

مبتعثة سعودية تتبنى فكرة مؤتمر لإبداعات الشباب العربي بلندن

التعليم السعودي : ينطلق مؤتمر الشباب العربي للإبداع السبت المقبل بالمركز الثقافي العراقي بلندن، ويشارك فيه نخبة من الشباب العربي بتقديم عدد من العروض المسرحية والفنية والتشكيلية بأوروبا.
وتبنت الفكرة المبتعثة من جامعة الملك سعود سامية شولي وأشارت إلى أنها تفكر كثيرًا في نقل صورة جميلة للعرب لدى الشعب البريطاني خصوصًا والشعب الأوروبي عمومًا وذلك من خلال تقديم فقرات فنية وتشكيلية ومسرحية يقدمها عدد من الشباب من دول السعودية وسوريا وفلسطين وسلطنة عمان وغيرها من الدول.
وأشارت شولي إلى أن مدير المركز الثقافي العراقي بلندن الدكتور عبدالرحمن بن ذياب الجبوري كان له دور كبير في احتضان هذه الفعالية من خلال المركز الثقافي الذي أكد على أن الثقافة توحد الصفوف وتضع المجتمعات على الطريق الصحيح، وتقوي الوشائج وتقفز على كل الحدود. وذكرت أنه ستكون هناك أكثر من عشرين مشاركة شبابية عربية في مختلف الفنون وهي الشعر، والفن المسرحي، والفن التشكيلي، والتصميم، والتصوير الفوتوغرافي، والموسيقى، والنحت، وفن التطريز، والصور المتحركة والسينما.
وأبانت إلى أن الشعر سيكون له حضوره من خلال مشاركة يقدمها الشاعر العراقي والمهندس إيهاب النقيب، والشاعرة السورية رزان أياسو التي لديها أربعة دواوين شعرية، كما سيقدم في فن المسرح طالب الدراسات العليا في الصحافة الدولية والإلكترونية الصحفي بجريدة عكاظ السعودية حسن النجراني، فيما ستقدم فرقة أكسفورد مقام عددًا من روائعها الفنية، وفي التصوير الضوئي تقدم المصورة الفوتوغرافية هيلة الناصر عددًا من الصور في مجال التصوير التاريخي، كما ستشارك في المعرض الفوتوغرافي زينب العطار من خلال عدد من الصور الفوتوغرافية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)