مبتعثون بأمريكا يستعرضون دور البحث العلمي في رؤية 2030

مبتعثون بأمريكا يستعرضون دور البحث العلمي في رؤية 2030

التعليم السعودي : تحت رعاية سفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن، ممثلة بالملحقية الثقافية السعودية ودعم من النادي السعودي، أقيمت الندوة العلمية الأولى في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية بعنوان دور البحث العلمي في تحقيق مبادرات رؤية المملكة 2030. وتضمنت الندوة عدة محاور حول أهمية ربط البحث العلمي بالجامعات ومراكز الأبحاث بالقطاع الخاص والعام، وتناول النقاش أهم خمسة قطاعات في ذلك من قبل نخبة من المبتعثين السعوديين المرشحين لنيل درجة الدكتوراة في تخصصات مختلفة، قدم في مستهلها مشرف الندوة المهندس بدر بن مبارك الجبلي محاضرة عن قطاع الصناعة في المملكة واستعرض الفرص الممكنة للباحثين في اختيار المواضيع ذات العلاقة التي تخدم الرؤية بحيث يكون هناك تنسيق بين جهات الابتعاث ومبتعثيهم بما يتعلق بنوعية البحوث العلمية وإتقان البحث العلمي المحكم والنشر في الدوريات العلمية وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع عند العودة للمملكة العربية السعودية، فيما تحدث أيضا المهندس بندر بن جبران القحطاني المبتعث من شركة أرامكو السعودية، عن قطاع الطاقة وأهمية البحث العلمي وتطويره محليا، وأيضا البحث في مجالات الطاقات المتجددة بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030. وفيها أيضا تطرق المبتعث من جامعة الأمير سطام لدرجة الدكتوراة راشد القحطاني إلى أساسيات البحث العلمي والحلول المقترحة للمهتمين والمتخصصين في التعليم وكيفية ربط البحوث العلمية بما يتوافق مع خطط ومبادرات وزارة التعليم. وناقش المبتعث من معهد الإدارة العامة بالرياض د. نواف عواد الجهني أساليب استخدامات التكنولوجيا في البحث العلمي، فيما تناول الأستاذ رامي الشبل المحاضر بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن البحث العلمي من وجهة نظر قانونية.

واختتمت الندوة بنقاش مع المبتعثين للدراسة في ولاية كارولينا الشمالية، حيث كشف م. رئيس النادي السعودي بجامعة ولاية كارولينا الشمالية فهد الدوسري عن تنظيم ندوات مستقبلية تخدم جميع المبتعثين، وبعد ذلك تم تكريم المحاضرين من قبل مركز التطوير الاحترافي PDC وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    في فوائده سكنانه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)