مبتعث جازان يحصل على منحة الطبيب المقيم

مبتعث جازان يحصل على منحة الطبيب المقيم

التعليم السعودي :حصل طالب سعودي مبتعث لنيل درجة الدكتوراة في تخصص آلام الوجه والفكين من كلية طب الأسنان بجامعة جازان على جائزة طبيب الزمالة من قبل الأكاديمية الأمريكية لآلام الوجه والفكين خلال المؤتمر السنوي للأكاديمية.
وتعد الأكاديمية الأمريكية لآلام الوجه والفم هي الجهة الراعية الأبرز لتخصص آلام الوجه والفم واعتلالات المفصل الصدغي في أمريكا وهي الجهة المانحة للبورد الأمريكي في هذا التخصص.
وقال مبتعث جامعة جازان الطالب عبدالوهاب حسين الأمير: «إن حصوله على جائزة (طبيب زمالة) لهذا العام جاء بناءً على توصيات المشرفين على برامج التدريب حيث تقدم الجائزة سنويًا لأربعة من أطباء الزمالة في التخصص على مستوى برامج التدريب في الولايات المتحدة».
وأضاف الدكتور الأمير: «إن هدف منحة الطبيب المقيم رفع روح المنافسة بين الأطباء تحت التدريب في التخصص، وقد تم ربطها هذا العام بتميز الملصق البحثي كمعيار إضافي وشرط أساسي للترشح للمنافسة والتي يحصل الفائز بها على شهادة تقديرية ومبلغ مالي».
وبين الأمير: «إن الملصق البحثي الذي قدمه خلال مشاركته يلخص أثر دواءين على الآلام العصبية المزمنة في منطقة الوجه وعلاقة ذلك بمستويات نواقل الالتهاب، على نموذج حيواني وهو نقطة انطلاق لبحث الماجستير الذي يعمل عليه الآن».
وأشاد الطالب عبدالوهاب حسين الأمير بجامعة جازان، مؤكدًا أن شعار الجامعة كان حاضرًا في الملصق، فخرًا بالمؤسسة و انتماءً واجبًا لها، وهو حال المبتعثين في كل محفل ومشاركة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)