مبتعث سعودي أطلق أول دليل للطالب المسلم في «برزبن»

مبتعث سعودي أطلق أول دليل للطالب المسلم في «برزبن»

التعليم السعودي : أطلق مبتعث سعودي لدراسة الدكتوراة في استراليا أول دليل رسمي للطالب المسلم المقيم أو القادم للدراسة في مدينة برزبن الأسترالية ، وقام المهندس راكان العيدي بجمع وإعداد الدليل ، بعد أن أتم مؤخراً دراسته للماجستير في ريادة الأعمال في جامعة كوينزلاند ويستعد للبدء بمرحلة الدكتوراة، وقد عمل سفيراً لمدينة برزبن لمنطقة الشرق الأوسط لعام ٢٠١١.

ويحوي الدليل معلومات عن المدينة وجامعاتها ومواقع مساجدها ومراكزها الإسلامية، وأماكن بيع اللحم الحلال وقائمة بأكثر من مائة من المطاعم الحلال، بالإضافة لروابط للعديد من المواقع التي تهم الطالب المسلم.

ودشن الدليل رسمياً من قبل عمدة المدينة السيد جراهام كيرك في حفل ترحيب المدينة بالطلبة الدوليين أقيم مؤخراً وبحضور ما يزيد عن ثلاثة آلاف شخص، ووجه المهندس راكان رسالة للمبتعثين حول العالم دعاهم فيهل لضرورة السعي إلى ما يتعدى الحصول على الدرجة العلمية عبر الإنخراط في إنشطة مدن الإبتعاث والتفاعل مع المجتمع والمشاركة في الفعاليات الرسمية والغير رسمية لعكس الصورة المشرفة عن الطلبة السعوديين والإستفادة من التجارب والخبرات الدولية.

ويذكر – مصادر الصحيفة – أن العيدي أُختير مؤخراً سفيراً لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في دولة أستراليا لعام ٢٠١٢

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)