مبتعث من جامعة طيبة يقدم بحثاً علمياً في مجال تخفيض استهلاك الطاقة

مبتعث من جامعة طيبة يقدم بحثاً علمياً في مجال تخفيض استهلاك الطاقة

التعليم السعودي : اختارت اللجنة العلمية لمؤتمر ” IEEECLOUD 2015 “، المنعقد في مدينة نيويورك الأمريكية حالياً, ورقة علمية لطالب مبتعث من جامعة طيبة ويعد السعودي الوحيد المشارك ضمن الأبحاث المقبولة، التي لا تتجاوز 15? فقط من إجمالي الأبحاث المرسلة.

وأشاد وكيل جامعة طيبة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور خالد خوش حال، بالبحث الذي قدمه الطالب المبتعث عبدالرحمن محمد الأحمدي، والذي يعمل معيداً بكلية المجتمع بخيبر، ويمثل بمشاركته المملكة بشكل عام وجامعة طيبة، مشيراً إلى أن البحث يعد الأول في مجال تخفيض استهلاك الطاقة في مراكز البيانات تحت تخصص الخدمات السحابية ( CloudComputing )، وهو من الأبحاث الهامة التي يساهم العمل بنتائجها بتقليل استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.

وأضاف أن من أولويات وكالة الدراسات العليا والبحث العلمي الاهتمام بشؤون المبتعثين، ومتابعة معاملاتهم وأوضاعهم.

من جانبه أوضح المبتعث عبدالرحمن الأحمدي أن البحث الذي استغرق العمل عليه مدة سنتين ونصف يركز على تقليل استهلاك الطاقة في مراكز البيانات بما يسهم في الحفاظ على البيئة وتقليل الاحتباس الحراري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>