مبدعو جامعة أم القرى يتدربون على كيفية بناء شركات ناشئة ناجحة

مبدعو جامعة أم القرى يتدربون على كيفية بناء شركات ناشئة ناجحة

التعليم السعودي : حضر مبدعو جامعة أم القرى ضمن فعاليات اليوم الأخير للبرنامج الصيفي الثالث للإبداع وريادة الأعمال ورشة عمل تدريبية عن كيفية بناء شركة ناشئة ناجحة بعنوان “Building successful startups”  قدمها المخترع والريادي الدكتور مايك هولير .
وتتمحور فكرة الورشة حول التعلم من المشاكل المطروحة والحاجة لإيجاد الحلول وتحويلها لأفكار ثم بنائها وتحويلها إلى منتج ثم تقييمه.
وبدأت الورشة بفتح باب النقاش مع الطلاب عن الأسباب التي دفعتهم للتفكير في بناء شركة ناشئة أو ابتكار فكرة معينة، وتلخصت الأسباب حول رغبتهم بمساعدة الآخرين وتحسين حياة البشرية،  وتم تقسيم الحضور إلى مجاميع، وتم اختيار قائد لكل مجموعة بناء على الروح القيادية في الشخص، والخبرات السابقة في الريادة والابتكار،
وناقشت الورشة بعد ذلك منهجية “اللين ستارت أب”، والمهارات المطلوب توفرها في أي رائد أعمال وما طبيعة بيئة العمل على أرض الواقع، عرضت بعدها كل مجموعة منتجها أمام المدرب.
ويهدف هذا التمرين إلى توضيح الفئة المستهدفة لمنتج معين، وتقييم مدى حاجة المستخدمين له، وممارسة أسلوب الإقناع الصحيحة مع المستثمرين، وتنوعت المشاريع المطروحة من قبل الطلاب مابين ابتكار دواء جديد ينشط الذاكرة لعلاج ضعف الذاكرة، وآلة مجففة للملابس تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.
يذكر أن البرنامج الصيفي للإبداع وريادة الأعمال الثالث ينظمه معهد الإبداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى بوادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج في نسختيه الأولى والثانية في بريطانيا واليابان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)