مبنى آيل للسقوط في نجران يتم تحويله إلى مستشفى جامعي

مبنى آيل للسقوط في نجران يتم تحويله إلى مستشفى جامعي

التعليم السعودي : على الرغم من أن وزارة الصحة كانت قد أخلت مبنى آيلا للسقوط قبل حوالى 6 سنوات بسبب ظهور تشققات إنشائية خطيرة عليه إلا أن جامعة نجران قامت بتحويل المبنى الآيل للسقوط إلى مستشفى جامعي مما أدى بالدفاع المدني في نجران لأن يخلي مسؤوليته من ذلك.
فعلى الرغم من تأكيد الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن مدير جامعة نجران أن هناك لجنة هندسية أقرت بصلاحية المبنى الذي كان مقرا لمستشفى الصدر والحميات، إلا أن الدفاع المدني أكد أنه لم يوافق عليه حتى الآن.
ووفق مصادر صحفية قال مدير الجامعة عن أسباب اللجوء لاستئجار مبنى آيل للسقوط ليكون مقرا للمستشفى الجامعي بعد أن أخلته صحة نجران: «المبنى الذي أخلته صحة نجران يشكل 10 % فقط من المبنى الكلي، أما الـ 90 % منه فهي عبارة عن مبنى جديد وصمم كمستشفى جامعي».
وأضاف «بخصوص الـ 10 % من المبنى تمت صيانته ووقفت عليه لجنة هندسية بعد ترميمه وأكدت صلاحيته وأنه مناسب وصالح كمستشفى».
إلا أن الناطق الإعلامي المكلف لمديرية الدفاع المدني في منطقة نجران النقيب محمد بن مستور آل مريط، أكد أن ملف مبنى مستشفى جامعة نجران ما يزال تحت الإجراء من قبل الدفاع المدني، ولم يتم منح الجامعة ترخيصا بصلاحيته حتى الآن. وفي شأن آخر كانت جامعة نجران قد أعلنت قبل حوالى الشهرين عن تشغيل المستشفى من خلال احتفال رعاه وكيل إمارة منطقة نجران المكلف عبدالله بن دليم القحطاني، حيث قص الشريط إيذانا بافتتاحه، وتجول في أرجائه حيث قامت الجامعة بنشر عدد من طلاب وطالبات الكليات الصحية في مختلف الأقسام، وأكد المشرف على الكليات الصحية عميد كلية الطب الدكتور جبران القحطاني في كلمته أن الجامعة عملت على تجهيز وافتتاح المستشفى الجامعي، مشيرا إلى تشغيل الخدمات الطبية الجامعية منذ ثلاث سنوات تم خلالها تقديم الخدمة لأكثر من 13000 مراجع.
وقد صرح مدير الجامعة بقوله: «سيتم خلال أسبوع تقريبا توقيع عقد مع الشركة المشغلة للمستشفى»، مؤكدا أن التشغيل سيكون تدريجيا، بدءا بسعة 60 سريرا، ثم 300 سرير، وصولا إلى 800 سرير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)