متدربو التقنية يتعرفون على تاريخ الرياض

متدربو التقنية يتعرفون على تاريخ الرياض

التعليم السعودي : شارك (25) متدرباً من الكلية التقنية بالأحساء في البرنامج الوطني “عيش السعودية” الذي تتبناه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بزيارة إلى العاصمة الرياض لمدة يومين.

وأوضح عميد الكلية عادل المحبوب، أن مشاركة الكلية في البرنامج بهدف تعزيز الانتماء لدى المتدربين بالوطن وتقوية الترابط بين أفراد المجتمع، ومنحهم الفرصة للتعرف على تلك المقومات واكتشاف الوطن وبعده الحضاري والتنموي.

وقال تعرف المتدربون على الجانب التاريخي لمدينة الرياض، واطلعوا على الكثير من معالمها، ففي اليوم الأول تم زيارة عدد من المواقع الاثرية والثقافية للمدينة، فكانت الوجهة الأولى إلى قصر المصمك، واستمعوا الى تاريخ القصر والرياض القديمة والأحداث التي مرت عليه منذ بدايات الملك المؤسس -طيب الله ثراه-، كما تم زيارة مركز الملك عبدالعزيز الثقافي والتعرف على المعالم والمراكز الثقافية التي يحتضنها، ومنها: دارة الملك عبدالعزيز، المتحف الوطني، وقصر المربع التاريخي.

وفي اليوم الثاني زار المشاركون ملتقى «ألوان السعودية الرابع»، حيث يحوي العديد من الصور الفوتوغرافية للمملكة لمختلف مناطق السعودية، بالإضافة إلى صور لمن قاموا بتوثيق السعودية من زوار المملكة من مختلف دول العالم، بعدها تم زيارة جامعة الملك سعود، والتعرف على كلياتها ومرافقها بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)