متدربو صناعي الباحة يطالبون بإنجاز مبناهم المتعثر في بلجرشي

متدربو صناعي الباحة يطالبون بإنجاز مبناهم المتعثر في بلجرشي

التعليم السعودي – متابعات : ينظر متدربو المعهد الصناعي بالباحة بعين الحسرة إلى المباني المجاورة لمشروع المعهد الصناعي في محافظة بلجرشي، وهي تنتهي من تنفيذها، ويباشر الموظفون بها، بينما معهدهم الذي سيوفر عليهم عناء ما يقارب من 120 كم ذهابًا وإيابًا، ويخفف عنهم من حوادث الطرق القاتلة، لا يزال واقفًا لم يتغير، منذ أن استلم المقاول المشروع في عام 1426هـ.

ورفع المتدربون معاناتهم واحدة تلو الأخرى للجهات ذات العلاقة وهي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وكذلك إمارة منطقة الباحة بحكم أنها الحاكم الإداري في المنطقة، مع كل حادث وكل فقد زميل لهم وكل معاناة في الطريق للكلية التقنية ببهر، والذي تقع في نطاق محافظة العقيق وهم يبثون شكواهم، ويطالبون بأن تتم محاسبة المقصرين في تنفيذ المشروع الذي رصدت له الدولة الملايين ويطالبون بالانتهاء منه فورًا.

وقال المتدربون «للمدينة» إنه ومنذ أكثر من 13 عامًا ومشروع المعهد الصناعي ببلجرشي الذي كاد أن يتحول لفرع للكلية التقنية بالباحة متعثرًا، مشيرين إلى أن مبنى البلدية المجاور وكذلك المحكمة والضمان الاجتماعي والجامع الكبير ومبنى البنك العربي ومبنى التعليم وترميم محافظة بلجرشي وكلها مجاورة لمبنى المعهد الصناعي وبعضها بدأ التنفيذ بعد مبنى المعهد وتم الانتهاء منها وإشغالها، إلا مبنى المعهد الذي كان حلمًا يراود المئات من الطلاب، لم ينتهِ منه. واستغرب المتدربون من تأخير تنفيذ المشروع رغم أن معاهد مماثلة في محافظات مختلفة من منطقة الباحة قد تم الانتهاء منها، وبينوا أن هناك عددًا من الطلاب في أحيان كثيرة لا يتمكنون من الاستمرار في الدوام نظرًا لبعد المسافة ولعدم توفر وسائل مواصلات لهم، مطالبين بأن تتم محاسبة المقصرين والأمر على من يلزم بإنهاء مشروع المبنى وإشغاله وإشغال فرع للكلية التقنية بالباحة في بلجرشي.

«المدينة» سألت المهندس خالد شخص مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في منطقة الباحة عن تعثر مشروع المبنى فقال: ما يخص مشروع المعهد حدث تأخير وتعطيل من المقاول السابق وتم سحب المشروع منه وفقًا لإجراءات وزارة المالية، ثم طرح كمناقصة جديدة، وتم إرساء المشروع على مقاول جديد ولكن مع الأسف ليس الثاني بأفضل حالًا من الأول وجاري سحب المشروع منه. وأضاف «شخص» هناك اهتمام كبير من قبل محافظ المؤسسة تجاه المشروع.

وقد وجه بسرعة الإنجاز فيما يخص المشروع، مشيرًا إلى أن إمارة المنطقة مهتمة جدًا لهذا الموضوع وتتابع معهم مستجدات الأمور.

وبيَّن مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني أنه في نفس موقع المشروع يوجد مبنى فرع الكلية التقنية ببلجرشي، وقد وجه المحافظ ببحث البدائل لإنهاء المشروع وتشغيله وجاري العمل في الميدان على تنفيذ البدائل، مؤكدًا أن هناك تقدمًا كبيرًا في هذا الأمر وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)