“متطوعون” يرسمون البسمة على وجوه “المسنين”

“متطوعون” يرسمون البسمة على وجوه “المسنين”

التعليم السعودي : في جلسة مليئة بجو الأسرة استرجع فيها كبار السن ذكرياتهم، زار فريق “keep going” التطوعي دار المسنين بالدمام، حيث استمتع المقيمون بفعاليات برنامج الزيارة التي نظمها الفريق مؤخرا، وشملت عددا من الفقرات الترفيهية والشعبية التي أسعدت المسنين الذين اعتادوا على مثل هذه الزيارات.
وأوضح رئيس الفريق التطوعي هشام الدبيخي، في حديث لـ”الوطن” أمس، أن أعضاء الفريق اقترحوا زيارة الدار ضمن أنشطتهم الصيفية بقصد الترفيه عن نفوس كبار السن من مقيمي الدار وإشراكهم في برنامج منوع يسعد قلوبهم ويقضون وقتا ممتعا.

وأضاف الدبيخي أن برنامج الزيارة استمر 3 ساعات تعرف خلالها أعضاء الفريق على الدار أقسامها وسير العمل فيها وتبادلوا الأحاديث مع المسنين، الذين استعادوا بقصصهم أحاديث الماضي وكيف كانت الحياة في زمانهم، كما كانت الأكلات الشعبية حاضرة في الزيارة التي اختتمها الفريق بتقديم الهدايا للمسنين.

فيما اعتبر مدير الدار خالد الملا، أن هذه الزيارة واحدة من وسائل تجديد الحياة بالنسبة لكبار السن، الذين يشعرون أنهم معزولون عن العالم ويسعدون كثيرا بزيارة الآخرين لهم. وتابع الملا القول: إن المقيمين بالدار والذين يبلغ عددهم 38 شخصا يقضون وقتا ممتعا في برامج الزيارة التي ينظمها عدد من الفرق التطوعية التي تزور الدار على مدار العام، حيث يعتبر المقيمون هذه الزيارة بمثابة الوصل بينهم وبين أسرتهم ما يشعرهم بجو عائلي يدخل في نفوسهم البهجة والسرور.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)