متطوعون يُنشِئون «جامعة حفر الباطن المرتقبة» في مركز صيفي

متطوعون يُنشِئون «جامعة حفر الباطن المرتقبة» في مركز صيفي

التعليم السعودي :بادر شباب متطوعون في محافظة حفر الباطن، بإنشاء جامعة تحتضن طلاب نادي النماء الموسمي الذي يقام ضمن الأنشطة الصيفية لطلاب مدارس المحافظة تحت مسمى «جامعة حفر الباطن المرتقبة»، كردة فعل على تأخر إنشاء جامعة في مدينتهم التي تحتضن أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.
وجذبت الهيكلة التنظيمية والإدارية والتعليمية للجامعة التي رسمها عشرون طالبا في ركن خاص بمقر المركز، مئات الزوار من بينهم محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان، ونجح الطلاب في خلق بيئة جامعية تعبر عن أحلامهم وآمالهم في إنشاء جامعة تنهي معاناتهم في التنقل والسفر.

مدير الجامعة المرتقبة محمد العيد

مدير الجامعة المرتقبة محمد العيد

وقال المدير التنفيذي للجامعة المرتقبة عبدالعزيز شلاح البشري، إن جميع المهام والمناصب وزعت على الطلاب المشاركين في المركز لتقمص الأدوار وإعطاء الروح الجامعية، لاسيما وأن معظمهم من المرحلة الثانوية واستطاعوا إثبات نجاحهم في ظل رغبتهم الملحة وحاجتهم الحقيقية لجامعة قريبة منهم، وأضاف «تم إنشاء ثماني كليات في الجامعة المرتقبة وهي الطب والصيدلة والإعلام والشريعة والهندسة والتربية والخاصة واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي»، مشيرا إلى أن مدير الجامعة محمد العيد نجح في رسم رؤية جامعية حقيقية تعبر عن حاجة الأهالي لجامعة تحتضن أبناءهم، مضيفا أن تقمص أدوار عمداء الكليات أثبت قدرة الطلاب في التمثيل المسرحي.
وعن مدى تفاعل المسؤولين مع فكرة إنشاء جامعة في ناد صيفي، أكد البشري أن الفكرة حظيت باهتمام محافظ حفر الباطن الذي قال بالحرف الواحد: «أنتم صنعتم كل شيء واتركوا الباقي علينا»، مبينا أنه تم عمل مجسم كامل وهيكلة هندسية للجامعة وتم عرضها أمام جميع الزوار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)