متعهد نقل طلاب التربية الخاصة بلا عقد والتعليم: تحت الإجراء

متعهد نقل طلاب التربية الخاصة بلا عقد والتعليم: تحت الإجراء

التعليم السعودي : في الوقت الذي كشف المتعهد بنقل طلاب التربية الخاصة استئناف التعاقد مع وزارة التعليم من جديد، بعد توقف المشروع نظير عدم استلامه حقوقه المالية البالغة 17 مليون ريال، مقرا في الوقت ذاته بأنه طوال الأشهر الـ7 الماضية كان يعمل دون وجود عقد رسمي بين الطرفين، بنحو 600 حافلة تنقل 7 آلاف طالب تربية خاصة في الرياض، طالب تعليم الرياض على لسان متحدثه الرسمي علي الغامدي «الوطن»، بعدم التدخل في فحوى القضية كونها شأنا داخليا، مبينا أن ما يهم أولياء الأمور هو عودة الحافلات، لافتاً إلى أنه جار الانتهاء من العقود وتبقّى بعض الإجراءات فقط.

انتظار إجازة العقد
أكد المسؤول عن الشركة المتعهدة بنقل طلاب التربية الخاصة ناصر الدغيم لـ«الوطن» أن عدم وجود العقد منعهم من الحصول على مستحقاتهم المالية، الأمر الذي أوقعهم في ضائقات مالية وديون متراكمة، وكان ذلك في انتظار إجازة العرض المقدم من طرفنا من بداية العام الدراسي، مشيرا إلى أن المطالبات في المستحقات المالية مستمرة، ويكفي أجر نقل هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع بلا شك.

توقف التوصيل
أكد كلا من وليا الأمر سعد ناصر الدخيل، وأحمد يونس بغاجة، أن وسيلة التنقل التي وفرتها الوزارة لابنيهما  توقفت منذ أكثر من 3 أشهر. ولا يعلمان السبب.

التعليم يطالب بعدم التدخل
أكد المتحدث الرسمي لتعليم الرياض علي الغامدي لـ«الوطن» أن العقد ليس هو المشكلة، موضحا أن المشكلة التي يفترض أن تكون مهمة هي عودة الحافلات، وأن الحافلات بدأت الأسبوع الماضي بالعودة لعملها في توصيل طلاب التربية الخاصة بشكل تدريجي. وقال: «الإشكالات لا نعطيكم إياها، لأنها مباحثات بيننا وبينهم، ونحن نتكلم عن المشكلة»، وأضاف: «لا دخل لكم في العقد، والأمر المهم هو عودة الباصات»، موضحا أنه في حال عدم عودة الحافلات لعملها سيتم إيضاح ذلك. وأضاف الغامدي: «الإشكالية بين التعليم وبين الشركة (المتعهد) لا تظهر في الإعلام كونها مسألة عقود، ونحن نعطي المجتمع الشيء الذي يهمه، وأولياء الأمور لا يهمهم العقد، ويفترض الآن انتهاء القضية».

6 مميزات لنقل طلاب الخاصة
أوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص لـ«الوطن» أن تعليم الشرقية خصص نحو 4500 مقعد لطلاب وطالبات التربية الخاصة في المدارس، وذلك للمضي قدما في عملية التوسع في منظومة النقل المدرسي لتشمل كافة الأبناء والبنات والطلاب والطالبات في المناطق والهجر. وأضاف «حول مواصفات الحافلات ومعايير السلامة بها، تمت مراعاة توافر أدوات الأمن والسلامة بالحافلات والتعامل مع حالات الطوارئ» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>