“متقاعدون” يطلبون “أولوية” البرنامج

“متقاعدون” يطلبون “أولوية” البرنامج

التعليم السعودي : أكد مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين الدكتور عبدالرحمن الشريف، في تصريح – لمصادر صحيفة -“الوطن”، أن الجمعية طلبت منح المتقاعدين الأولوية في برنامج “أرض وقرض” التابع لوزارة الإسكان عبر منحهم الأراضي في الدفعة الأولى وتقديمهم على غيرهم من المواطنين، استنادا إلى حاجتهم للمسكن بعد تقدم السن بهم.
وأوضح أن الجمعية اقترحت في لقاء مع وفد من وزارة الإسكان، أن يكون للمتقاعدين نصيب 7% من البرنامج وهي نسبة عدها الشريف متواضعة مقارنة بأعداد المتقاعدين، إذ تشير الإحصائية الأخيرة إلى أن عددهم في المملكة يزيد على 600 ألف متقاعد، منهم 40% لا يملكون مساكن، ما يؤكد حاجتهم لتأمين مساكن لعائلاتهم.
وأشار إلى أن فروع الجمعية الـ16 في مختلف مناطق المملكة تلقت على مدى الشهرين الماضين مئات الاتصالات من المتقاعدين، سواء من منسوبي الجمعية أو خارجها، الذين يسألون عن نصيب المتقاعد من البرنامج وكيفية التسجيل والحصول على أرض أو قرض، حيث يتساءل المتقاعدون عن نصيبهم من البرنامج، مبينا أن إدارته طمأنت جميع المتقاعدين بأن الجمعية حريصة على توصيل هذه المطالب للجهات المعنية.
من جهتها، أيدت عضو مجلس الشورى الدكتورة حمدة العنزي، منح المتقاعدين الأولوية في منح الأراضي بجانب زيادة نصيبهم من هذه المنح.
وذكرت في تصريح لـ”الوطن” أمس، أن المستفيدين من الضمان الاجتماعي لهم الأحقية أكثر من غيرهم في تقديمهم على منح الأراضي بحكم الحاجة الماسة للمسكن.
وأشارت إلى تنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الإسكان، حيث ستزود “الضمان الاجتماعي” وزارة الإسكان بأعداد وأسماء مستفيديها في مختلف مناطق المملكة من الأسر الفقيرة والذين غالبيتهم من المتقاعدين وسيتم عمل آلية مناسبة لمنحهم القرض عبر استقطاع قيمته من الراتب التقاعدي بشكل لا يؤثر على المتقاعد ويتناسب مع راتبه الشهري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)