متهمون بالإرهاب: فتاوى بعض المشايخ ضللتنا وقادتنا لأفغانستان

متهمون بالإرهاب: فتاوى بعض المشايخ ضللتنا وقادتنا لأفغانستان

التعليم السعودي : الرياض- شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة في إستدعاء الدفعة الأخيرة من المتهمين في خلية الـ85 الذين تخلفوا عن حضور جلسات الاستماع السابقة التي عقدتها المحكمة طوال الأشهر الماضية لأسباب مختلفة، حيث مثل أمام قاضي المحكمة الذي ينظر هذه القضية اليوم (6) متهمين هم المتهم (8 و12 و16 و17 و28 و36) بحضور محاميهم.
وفي بداية الجلسة أطلع القاضي المتهمين على اعترافاتهم المصدقة شرعا بعد أن مكنهم من الجلوس مع محاميهم الذي وكلته وزارة العدل للدفاع عنهم وسأل القاضي كل متهم عن صحة اعترافاته، فرد المتهم الثامن بأن بعض اعترافاته غير صحيحة مشيرا إلى انه أكره على بعض ما جاء فيها على حد ذكره، إلا أنه أكد أنه لم يكره على ذلك من القاضي.

وجدد بعض المتهمين ما ذكروه سابقا بأن فتاوى بعض المشايخ هي التي ضللتهم وقادتهم للسفر لأفغانستان للقتال هناك، في حين رد المدعي العام في هذه القضية على ما دفع به المتهمون وما أنكروه من تهم منسوبة إليهم. وقال إن ما ذكروه غير صحيح مؤكدا أن الصحيح هو ما جاء في الدعوى المستندة على الأدلة والقرائن وطلب المدعي العام من المحكمة الرجوع إليها ومواجهة المتهمين بها، أما دعواهم بالإكراه فقد رد عليها المدعي موضحا أنها تفتقر للدليل وطلب تقديم دليل على ما ذكروه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)