مجالس أمناء كليات الغد تعقد جلستها الأولى للعام الجامعي الجاري

مجالس أمناء كليات الغد تعقد جلستها الأولى للعام الجامعي الجاري

التعليم السعودي : برئاسة د. محمد بن أحمد الكنهل المشرف العام على الكليات وبحضور أعضاء المجالس وأمينها العام والعمداء عقدت مجالس أمناء كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية جلستها الأولى للعام الجامعي الحالي 1436/1437ه.

وأكد د. الكنهل خلال افتتاح الجلسة على حرص الكليات الجاد نحو التميز في إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال العلوم الطبية التطبيقية والمشاركة في بناء وتطوير منظومة الخدمات الصحية بالمملكة، وأبدى رضاه البالغ حول ما حققته مسيرة كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية من إنجاز ملحوظ منذ انطلاقتها عام 1430ه وانتشارها الواسع بمناطق الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، القصيم، أبها، تبوك، نجران. وأشاد معاليه بالدعم الهام الذي حظيت به الكليات من قبل وزارة التعليم في ضوء توجيهات القيادة الرشيدة.

من جانبه أوضح أمين عام المجالس د. أحمد بن حيدر الغدير بأن الجلسة قد تناولت عدداً من الموضوعات المرتبطة بسير العملية الأكاديمية والتعليمية والفنية بالكليات، وذكر بأنه بغرض إطلاع المجالس على ما أنجز فى مجال تحقيق متطلبات الجودة في الكليات واستيفاء المعايير المحورية للتعليم العالي، فقد عرض د. زهير بن صلاح عبدالجبار المشرف العام على إدارة الجودة بالكليات تقرير إدارة الجودة حول ما أنجز نحو استيفاء معايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والذي تضمن الإشارة للإجراءات المتخذة بشأن ضمان جودة أعضاء هيئة التدريس وتقييمهم وتطوير قدراتهم.

وأضاف أمين عام المجالس بأنه في إطار تعزيز التميز وإيجاد بيئة تحفيزية لدى طلبة كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية فقد تم اعتماد لائحة تكريم الطلبة المتفوقين، مشيراً إلى أنه قد تمت مناقشة عدد من الضوابط النظامية المرتبطة بالشؤون الطلابية وبسير الدراسة بالكليات، كما تمت الموافقة على تعيين أعضاء هيئة التدريس والإداريين الذين تم ترشيح تعيينهم مؤخراً بالكليات وتمت مناقشة التقرير المالي السنوي للكليات للعام الجامعي 1435/1436ه والموافقة على مذكرات إدارة القبول والتسجيل بشأن قوائم الطلبة الخريجين من الكليات وغيرها من الموضوعات.

يشار إلى أن كليات الغد الدولية للعلوم الطبية التطبيقية تعمل تحت إشراف وزارة التعليم، وأن مجالس أمناء الكليات والتي يتم تشكيلها بقرار من معالي وزير التعليم تمارس اختصاصاتها كجهة إشرافية عليا تعنى برسم السياسة العامة للكليات وإقرار الخطط والبرامج ومراجعة وتقييم الأداء بما يتفق مع سياسة التعليم العالي بالمملكة ويضمن الالتزام باللوائح والنظم ويحقق المعايير الأكاديمية ويسهم في الارتقاء بجودة التعليم العالي بالمملكة بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)