مجتمع أطباء بلا حدود : ألف امرأة تموت يوميا أثناء الولادة حول العالم

مجتمع أطباء بلا حدود : ألف امرأة تموت يوميا أثناء الولادة حول العالم

التعليم السعودي : أعلنت منظمة أطباء بلا حدود فى جنيف أن حوالى 1000 امرأة تموت كل يوم حول العالم أثناء عمليات الولادة أو بسبب مضاعفات تتعلق بالحمل .

وذكرت “وكالة أنباء المرأة” نقلا عن تقرير المنظمة الطبية الدولية بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة إنه من الممكن جدا منع حالات الوفيات تلك بين الامهات أو المواليد الجدد وذلك بتوفير الرعاية التوليدية الجيدة .
وأشارت المنظمة إلى أن حوالى 15 في المائة من حالات الحمل حول العالم تنطوى على مخاطر فى أى مرحلة من مراحلها وبما يتسبب فى كثير من الحالات فى مضاعفات خطيرة .

فى الوقت الذى شددت فيه المنظمة فى تقريرها على أن توفير الرعاية التوليدية المتقدمة فى حالات الأزمات الانسانية من الممكن أن تنقذ أرواحا عديدة نوهت الى أن تنفيذ البرامج ذات الصلة بهذة المشكلة الصحية لاسيما بالنسبة لمضاعفات الحمل والولادة وكذلك تدريب الكوادر المتخصصة وتوفير الأجهزة اللازمة قد يحفظ أرواح النساء والمواليد فى دول العالم بصرف النظر عن امكاناتها .. ويمكن للمرأة فى دولة فقيرة مضطربة مثل الصومال أو فى اي دولة أوروبية أو حتى فى مخيم للاجئين فى دولة بها نزاع أن يتم انقاذ حياتها .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)