مجرمو الإنترنت يستغلون المشاهير للإيقاع بضحاياهم

مجرمو الإنترنت يستغلون المشاهير للإيقاع بضحاياهم

التعليم السعودي : قال باحثون ومحللون في شركة تريند مايكرو المختصة بوضع الحلول الأمنية للحواسيب في بيان، إن مجرمي الإنترنت وجدوا في أخبار مشاهير الرياضة من أمثال جيرمي لين النجم الصاعد بالدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة، ومشاهير الغناء مثل الراحلة ويتني هيوستن، بالإضافة إلى التحولات والاضطرابات السياسية والاجتماعية ببلدان عدّة حول العالم، مادة دسمة لاجتذاب ضحاياهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بهدف اختراق حواسيبهم الشخصية أو شبكاتهم المؤسسية للوصول إلى المعلومات ذات الخصوصية أو السرية.
وذكرت – مصادر الصحيفة – للأخبار التقنية” أن نك بلاك، المدير التقني لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة تريند مايكرو، قال إن الجرائم الإلكترونية تمثل قطاعاً غنياً تقدّر قيمته بمليارات الدولارات، إذ يملك المتخصصون فيه الموارد التي تمكّنهم من تطوير هجمات أكثر تعقيداً من ذي قبل.
وأضاف، لابد من التنبّه والاستعداد لمواجهة المخاطر الناجمة عن تلك الهجمات، ولذلك تركّز تريند مايكرو بشكل دائم على أهمية توعية المستخدمين بتلك المخاطر وتطوير مهاراتهم للتصدي لها، لاسيما أن منطقة الشرق الأوسط لها دور حيويّ وهامّ في تقليص هذه التهديدات.
وأشار إلى أن اختيار شريك تقني يدرك خطورة هذه التهديدات ويستطيع التعامل معها على أساس يومي دون التأثير على سير العمليات اليومية هو أمر حيوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)