مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز يعقد اجتماعه الأول

مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز يعقد اجتماعه الأول

التعليم السعودي – واس : رأس معالي رئيس مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز ، الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط اليوم، الجلسة الأولى لمجلس أمناء الجامعة بمبنى الإدارة العليا بالجامعة.
واطلع الأعضاء عن أهم إنجازات الجامعة ومكوناتها والتحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى الأمور التي ترغب إدارة الجامعة في دعم مجلس الأمناء لها، فيما شهدت الجلسة عرضاً عن إعادة هيكلة قطاعات الجامعة.
وشدد معالي رئيس الجامعة على أهمية تمكين مجلس الأمناء الجديد في تحقيق الترابط بين المؤسسة الأكاديمية والمجتمع من أجل زيادة فعاليتها تجاه جميع الفئات المستهدفة، إلى جانب تعزيز المشاركة في التنمية المستدامة للجامعة.
وبين أن النظام الجديد للجامعات فتح المجال لإشراك المجتمع المحلي وقطاعات الصناعة والتجارة وأهل الرأي والمشورة والخبرة في تشكيلة المجالس الجديدة لرفع كفاءة حوكمة الجامعة وإيجاد مصادر تمويل جديدة لها ، فضلاً عن انعكاس هذه التشكيلات الجديدة لمجالس الأمناء التنوع في التوجيهات والخبرات المختلفة ، وتمكين المجالس من القيام بمهامها في الرقابة والإشراف على الوجه الأكمل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)