مجلس إدارة “أجفند” يقر مشاريع لدعم الشمول المالي للفقراء والحضور الإعلامي للمرأة والطفل

مجلس إدارة “أجفند” يقر مشاريع لدعم الشمول المالي للفقراء والحضور الإعلامي للمرأة والطفل

التعليم السعودي : أقر برنامج الخليج العربي للتنمية ” أجفند” تمويل 10 مشاريع جديدة تهدف إلى مكافحة الفقر وتعزيز الشمول المالي للفقراء، وتأسيس وتشغيل مرصد إعلامي لحقوق الطفل، وتمكين المرأة اقتصادياً، ودعم حضورها الإعلامي لعرض قضاياها.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة ” أجفند” بالرياض،اليوم، ورأس الاجتماع نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس ” أجفند”، معالي نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف بن إبراهيم البسام .
وأطلع المجلس في اجتماعه على موجز لإنجازات أجفند، شملت الأنشطة الرئيسة خاصة في مجال مكافحة الفقر في الوطن العربي، وتم استعراض أهم المؤشرات الرقمية لإنجازات بنوك الفقراء التسعة، حيث بلغ إجمالي القروض المقدمة للفقراء نحو 340 مليون دولار استفاد منها أكثر من 2.5 مليون مستفيد غالبيتهم من النساء.
كما بلغ عدد موظفي هذه البنوك حوالي 1000 متخصص في مجال التمويل الأصغر موزعين على 67 فرعاً. كما اطلع المجلس على الأنشطة الأخرى لأجفند في دعم وتمويل المشاريع التنموية والطارئة، و تنفيذ المشاريع الرائدة وسير العمل بالجامعة العربية المفتوحة.
بعد ذلك ناقش المجلس المشاريع المقدمة للدعم والتمويل واعتمد 10 مشاريع تنموية تغطي مجالات مكافحة الفقر وتحقيق الشمول المالي للفقراء من خلال دعم المؤتمر الثامن عشر لحملة قمة الإقراض متناهي الصغر للدول العربية وأفريقيا، رعاية الأطفال المعرضين للخطر، وتطوير البرامج التأهيلية للأطفال التوحديين، وتأسيس مرصد إعلامي لحقوق الطفل العربي، وتمكين الشباب في المنطقة العربية، وتعزيز الحضور الإعلامي للمرأة وتمكينها اقتصادياً من خلال الجمعيات الأهلية، تقدمت بها منظمات أممية وعالمية، وإقليمية وأهلية عربية وتستفيد منها الدول العربية كافة إضافة إلى عدد من الدول النامية الأخرى.
كما ناقش الاجتماع تقرير لجنة المراجعة في أجفند، بجانب مناقشة وإقرار القوائم المالية للعام المالي 2014م، وتقرير مراجعي الحسابات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)