مجلس الإعلام التربوي لحماية الطلاب من الأفكار الهدامة

مجلس الإعلام التربوي لحماية الطلاب من الأفكار الهدامة

التعليم السعودي : أقر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير طلب إدارة التربية والتعليم بالمنطقة لتشكيل مجلس للإعلام التربوي، يتم من خلاله مناقشة وإظهار العديد من الجوانب التي من أهمها الحملات الوطنية والتربوية والتثقيفية والعلاجية والاجتماعية والإرشادية.
وقد أحمد آل فرحان مدير الإعلام التربوي بتعليم عسير إلى أن موافقة سمو أمير منطقة عسير على تشكيل مجلس الإعلام التربوي يدل على اهتمامه بمجال التعليم والسعي إلى الارتقاء به للوصول إلى الهدف المنشود، وهو تنسيق العمل الإعلامي التربوي من أجل تعزيز الوعي الإعلامي لدى منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات المدارس للمحافظة على مكتسبات الوطن، إضافة إلى إظهار التقدم والتطور في هذا المجال والذب عنه في مواجهة الحملات المغرضة، منوها بأن المجلس سيباشر مهامه يوم بعد غد الثلاثاء.
كما أوضح آل فرحان أن الأهداف الخاصة لمجلس الإعلام التربوي -بحسب مصادر صحفية- تتلخص في بث القيم التربوية وتسليط الضوء عليها من خلال وسائل الإعلام، وكذلك الاستفادة من الحوار والتجارب الدولية المتميزة من خلال الميدان التربوي، إضافة إلى المحافظة على عقول الناشئة من الحقن الإعلامي غير المنضبط.
وبين آل فرحان أن تفعيل دور الإعلام التربوي الوقائي عبر وسائل الإعلام الحديثة وترجمة مشاريع وبرامج وجهود وزارة التربية والتعليم إلى واقع من أهم أهداف المجلس، مضيفا بأن المجلس سيضم نخبة من الإعلاميين المنتسبين إلى العمل الإعلامي مع منسوبي التربية والتعليم بعسير، وذلك بهدف غرس وتأصيل مفهوم الرقي بالمجتمع والذي ينعكس بدوره على رقي الوطن.
وعن هوية أعضاء المجلس أكد آل فرحان أن القائمة ستضم رئيس تحرير صحيفة الوطن، كونها صادرة من المنطقة، ومديري مكاتب الصحف المحلية بعسير ومدير محطة تلفزيون أبها ومدير وكالة الأنباء السعودية ومدير إدارة المطبوعات، إضافة إلى أحد الكتاب الصحفيين من أبناء المنطقة، لافتا إلى أن اجتماعات مجلس الإعلام التربوي ستكون ربع سنوية وبشكل دوري وسيتم رفع تقارير لإمارة منطقة عسير مدعمة بالتوثيق ونتائج تفعيل عمل المجلس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)