مجلس التربية الخاصة يناقش توفير الخدمات المساندة

مجلس التربية الخاصة يناقش توفير الخدمات المساندة

التعليم السعودي :رأس المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم عبدالله المسند الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتربية الخاصة وذلك يوم أمس بقاعة الاجتماعات بالإدارة، وجرى خلال الاجتماع بحث توفير الخدمات المساندة في المدارس، فضلا عن تنسيق الجهود وتذليل الصعوبات التي تواجه طلاب وطالبات التربية الخاصة بمتابعة وتوفير كافة الخدمات المساندة والتجهيزات اللازمة، كما أكد المجلس على الاهتمام بجميع الشكاوى والاقتراحات حول معاهد وبرامج التربية الخاصة بمنطقة الرياض ودراستها ومعالجة أي قصور ينتج، وذلك لضمان توفير البيئة المدرسية المناسبة لهذه الفئة الغالية.
من جهته بين مدير إدارة التربية الخاصة بالإدارة عبدالرحيم بن عبدالرحمن آل الشيخ أن المجلس تم تشكيله بهدف مساعدة طلاب التربية الخاصة وتوفير ما يحتاجونه من تجهيزات في المباني التعليمية أو من خلال توفير أدوات تساعدهم على التعلم في محيط تربوي مناسب. من جهة ثانية وزعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الموهوبين لجميع مدارس المنطقة استمارة لحصر الطلاب الحاصلين على براءات اختراع من جهات رسمية لبناء قاعدة بيانات تحتوي على معلومات عنهم وعن مخترعاتهم وترتيبها وجدولتها.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور محمد عبدالعزيز السديري أن الهدف من بناء قاعدة البيانات وحصر أسماء هؤلاء الطلاب الموهوبين والمخترعين يتمثل في تقديم المساعدة لهم واستثمار قدراتهم ومواهبهم، مشيرا إلى حرص الإدارة على رعاية طلابها الموهوبين والمخترعين وتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة في مواصلة مشوارهم الإبداعي .
وأوضح مدير إدارة الموهوبين بالإدارة الدكتور محمد عبدالعزيز العقيل أن المعلومات المطلوب تعبئتها في الاستمارة تحتوي على معلومات عن المدرسة وعن الطالب وعن الاختراع، مبينا أن على مدير المدرسة تكليف أحد المعلمين أو منسق الموهوبين إن وجد بحصر الطلاب والإشراف على تعبئة الاستمارة، مشيرا إلى أن الاستمارات ترسل إلى وحدة الإشراف في إدارة الموهوبين في موعد 28 محرم الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>