مجلس التعليم بعسير يثمن جهود أمير المنطقة

مجلس التعليم بعسير يثمن جهود أمير المنطقة

التعليم السعودي – متابعات : عقد المجلس التعليمي بمنطقة عسير جلسته الأولى للعام الدراسي الحالي، الأربعاء الماضي 18ربيع الأول 1439.بحضور جميع الأعضاء من مديري تعليم المحافظات وأولياء الأمور والمشرفين التربويين وقائدي وقائدات المدارس والطلاب والطالبات.
حيث ثمن مدير عام التعليم رئيس المجلس، جلوي آل كركمان، في بداية الاجتماع الدور الكبير لسمو أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز الداعم  لقطاع التعليم.
نتائج التوصيات السابقة
استعرض  أمين التعليم محمد ناصر في الاجتماع تائج توصيات الاجتماع السابق للمجلس وما تم حيالها.بعد ذلك تناول المجلس 5 محاور تم تقديمها من قبل الأعضاء.
دعم ظهران الجنوب
مدير تعليم ظهران الجنوب سعد هباش ، استعرض احتياجات الإدارة سواء من خلال افتتاح مكتب تعليم للبنين في الحرجة، ودعم الإدارة بالكوادرالمؤهلة.
مهارات القرن الـ21
تناولت عضو مجلس المنطقة وكيلة عمادة التطوير والجودة بجامعة الملك خالد الدكتورة حصة آل ملوذ، مخرجات التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين، مؤكدة على أهمية تضافر الجهود وعقد الشراكات لتحسين مخرجات التعليم.
استثمار المدارس
وحول الجوانب التي يمكن استثمارها في المدارس قدم قائد الرحمانية بأبها، محمد سعيد الشهراني، عرضا عن الجوانب التي يمكن من خلالها استثمار بعض مرافق المدرسة بما يكون معينا لها في تقديم خدمات تعليمية مميزة.
طلاب مبدعون
قدم اثنان من أعضاء مجلس المنطقة وهما الطالبان جهاد الفيفي من ثانوية الفيصل بخميس مشيط، وسليمان العلكمي من الثانوية النموذجية بأبها، عرضان أبدعا من خلالهما في تقديم برنامج قائد 2030 المطبق بثانوية الفيصل والذي يخدم الطالب والمعلم والإدارة.في حين تناول العلكمي كيفية تطوير البيئة التعليمية والمدرسية بما يتناسب مع تفكير الطلاب ، وتوفير الوسائل الحديثة تماشيا مع رؤية 2030.
تحفيز ودعم
أكد مدير عام التعليم رئيس المجلس ،جلوي آل كركمان، أهمية ما طرح في الأوراق المقدمة، مؤكدا ان دور الطلاب في المرحلة المقبلة بالغ الأهمية، واعدا بدعم وتبني جميع الأفكار المطروحة تحقيقا للتطلعات، وسعيا للمساهمة الفاعلة في الارتقاء بالتعليم ومخرجاته بالمنطقة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>