مجلس الجوف يبحث تراجع مستوى المدارس في القدرات والتحصيلي

مجلس الجوف يبحث تراجع مستوى المدارس في القدرات والتحصيلي

التعليم السعودي : بحث مجلس منطقة الجوف في جلسته الثالثة، التي عقدت أول من أمس، برئاسة أمير المنطقة، رئيس المجلس الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، وضع مدارس المنطقة، وضم المدارس الصغيرة بشكل متدرج، إضافة إلى مناقشة تذيل المدارس في اختبارات القدرات والتحصيلي على مستوى المملكة. كما ناقش المجلس مشاريع محافظة القريات والخدمات الصحية، وتهذيب الأحياء، و24 موضوعا لتطوير الخدمات، وافتتاح أفرع حكومية بالمحافظة.
وقال أمين عام المجلس المهندس عبدالعزيز الموسى إن جدول أعمال الاجتماع ناقش في محضر اللجنة التعليمية والثقافية دمج المدارس في المنطقة لتجويد العملية التعليمية، بناء على تعميم ولي العهد بضم المدارس بشكل متدرج خلال عدة أعوام، فيما وصلت اللجنة إلى عدم وجود مدارس بالمنطقة تستوجب دمجها، واعتبرت اللجنة أن تصنيف 4 مدارس بالمنطقة ضمن المدارس العشر الأخيرة في المملكة في اختبارات القدرات والتحصيلي يرجع إلى وجود مشكلة عامة على مستوى المملكة لانخفاض المتوسط العام.

مرمى الصرف
وفي محضر اللجنة الهندسية بشأن مرمى الصرف الصحي بدومة الجندل، قال الموسى إن اللجنة رأت الإبقاء على الموقع الحالي مؤقتا حتى يتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي ونقل الفائض بعد معالجته ثلاثيا للموقع المقترح، والاستفادة من المياه المعالجة في التشجير، وتوفير بيئة نظيفة من الملوثات، كما ناقشت اللجنة توجيه أمير المنطقة بربط المدينة الجامعية بالطرق المجاورة عبر جسر، وتكليف الجهة المختصة بوزارة النقل لدراسة تنفيذه وفق الموقع المقترح، والوقوف على تظلم أحد المواطنين حول طريق الرفيعة الزراعي.

تعثر مشاريع تعليم القريات
أشار الموسى إلى أن المجلس ناقش محضر اللجنة التعليمية والثقافية، وتعثر مشاريع تعليمية بالقريات، والتي أقر بتعثرها مدير التعليم بالمحافظة، ومطالب اللجنة بتنفيذ المشاريع المدرسية والاستفادة من الأراضي المخصصة لها داخل الأحياء، وافتتاح كليات علمية. فيما طالبت لجنة الشؤون الصحية بإحلال مستشفى الملك فيصل بالقريات للموقع المقترح جنوب المحافظة، وبحث افتتاح مراكز صحية للأحياء، وطلب اللجنة رفع فئة البلدية إلى فئة (أ)، حيث تمت المخاطبة مسبقا لوزارة الشؤون البلدية والقروية والتي أفادت ببحث اتفاق بينها وبين وزارة المالية قبل إصدار التعليمات اللازمة لإعادة ترتيب البلديات من قبل فريق مختص من الوزارتين، واستكمال تخطيط الأراضي المستهدفة في توصيل خدمة الكهرباء وفق الإجراء المعتمد لدى الوزارة.

فروع لجهات حكومية
بحث المجلس أيضا تخطيط الأحياء الناشئة وإيصال الخدمات لها، والتي وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى 30 % في حي المحمدية وشرق حديقة نجد وغرب الصناعية وحي البلاعيس، وإسناد تطوير الأحياء المتبقية لمكتب استشاري، والعمل على اعتماد موقع لمتنزه وملاعب جنوب المحافظة، والتنفيذ وفق اعتماد المشاريع في الميزانية. ولفت الموسى إلى أن المجلس ناقش 24 بندا في محضر لجنة الخدمات والمرافق العامة التي خلصت إلى المطالبة بافتتاح أفرع للقطاعات الحكومية، وإيجاد موقع للأسر المنتجة وسيارات الأجرة، وربط طرق ابن سيناء والمدينة وصلاح الدين والملك فيصل وخالد بن الوليد بجسر وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)