مجلس تعليم الباحة يطلع على جهود الإدارة في عدد من الموضوعات التعليمية

مجلس تعليم الباحة يطلع على جهود الإدارة في عدد من الموضوعات التعليمية

التعليم السعودي – واس : عقد مجلس الإدارة التعليمي بتعليم الباحة أمس، اجتماعه الأول خلال الدورة الحالية، برئاسة مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، وحضور أعضاء وعضوات المجلس وذلك في قاعة الاجتماعات بالإدارة.
واطّلع المجلس خلال الجلسة جهود الإدارة العامة نحو تطبيق لائحة تقويم الطالب الجديدة وما واكبها من برامج تدريبية للمشرفين والمشرفات وقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات وما تضمنته تلك الجهود من تطبيق الاختبار التجريبي لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، كما تم الاطلاع على التحصيل الدراسي ودور الإدارة نحو دعم بنواتج التعلم والتي تساهم في ارتقاء الجودة الشاملة للمؤسسة التعليمية بصفة عامة وتوحيد جهود العاملين في الميدان نحو تحقيق أهداف محددة في إطار الارتقاء بالمستوى المعرفي للطلاب، وتحقيق عنصر المبادرة والبحث عن المعرفة.
وقدم المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني, شكره للجميع لنجاح الإدارة في استضافة أربعة ملتقيات على مستوى المملكة خلال الفصل الدراسي الأول وكذلك نجاحها في تنفيذ البرامج والمشاريع الوزارية وما حققه أبناء وبناء الباحة من مراكز متقدمة خلال المنافسات على مستوى المملكة، مؤكداً أهمية المجلس بكونه المنطلق الرئيس للقرارات المتخذة التي تعنى بالارتقاء بالعمل التعليمي في المنطقة.
ونوه الدكتور الزهراني بالدور البارز في تطوير الأداء ورصد جوانب القوة والضعف، مؤملاً أن يحقق المجلس أهدافه المرجوة، التي تأتي في إطار الإسهام لرفع كفاءة وفاعلية الأداء التعليمي واقتراح الحلول المناسبة للأمور التعليمية، وترسيخ العمل المؤسسي ورفع مستوى المشاركة في صناعة القرار، وتوثيق التعاون والتواصل مع المجتمع والجهات الحكومية، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة.
بعد ذلك استمع الجميع, لعدد من المداخلات والإضاءات من أعضاء المجلس التي تم مناقشتها وعرضها على أعضاء المجلس مع التأكيد على الأعضاء بتزويد أمانة المجلس بالموضوعات المراد طرحها للمناقشة في جلسات المجلس القادمة.
وخلص الاجتماع، بالعديد من التوصيات حول أوراق العمل المقدمة التي تم الاتفاق عليها ومخاطبة الإدارات ذات العلاقة لمناقشتها وعرضها خلال الاجتماعات الدورية القادمة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)