مجلس تعليم الرياض يناقش لائحة التقويم وتحديات الطفولة المبكرة

مجلس تعليم الرياض يناقش لائحة التقويم وتحديات الطفولة المبكرة

التعليم السعودي – متابعات : عقد مجلس التعليم بمنطقة الرياض اجتماعه الأول للعام الدراسي الحالي 1441هـ، برئاسة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور حمد بن ناصر الوهيبي وبحضور مديري التعليم في المحافظات إضافة إلى مشاركة عدد من المشرفين وقادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وأولياء الأمور.

وتطرق الاجتماع إلى عدة محاور حيث كان المحور الأول عن الطفولة المبكرة (تحديات وفرص التحسين) والمحور الثاني عن تطوير لائحة تقويم الطالب (متطلبات التنفيذ) والمحور الثالث عن خطة تحسين نواتج التعليم.

وقد قدم رئيس مجلس التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي خلال مناقشة محور الطفولة المبكرة شكر وتقدير المجلس لكافة الجهود التي بذلت من الميدان التعليمي لتحقيق مبادرة الطفولة المبكرة لأهدافها والتي تهدف إلى رفع نسبة التحاق الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة وردم الفجوة بين مرحلة الطفولة المبكرة ومرحلة الصفوف الأولية وتحسين نواتج التعلم.

وتطرق الاجتماع إلى التحديات وفرص التحسين في مبادرة الطفولة المبكرة في مسعى لتحقيق أهدافها المرسومة لها. وفي المحور الثاني ناقش المجلس تطوير لائحة تقويم الطالب والآلية المقترحة لتنفيذها.

كما تمت مناقشة خطة تحسين نواتج التعلم لدى الطلاب والطالبات في المحور الثالث من خلال إعداد خطة للتحسين داخل المدرسة ومن ثم تقييم الخطة للوصول لأفضل النتائج للخطة.

هذا وقد شهد المجلس العديد من المداخلات في محاوره الثلاث من قادة المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والطلاب والطالبات.

الجدير بالذكر أن مجلس التعليم بمنطقة الرياض يقوم بالعديد من المهام منها اقتراح السبل الكفيلة بتطوير أعمال التعليم بالمنطقة، ودراسة الموضوعات التعليمية والظواهر التربوية والاجتماعية واقتراح الحلول لها، ودعم خدمة المجتمع والشراكات المجتمعية وفقاً لصحيفة الرياض.‏‫

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)