مجلس تنسيقي لـ”التكامل التربوي” بين “تربية أم القرى” وتعليم مكة

مجلس تنسيقي لـ”التكامل التربوي” بين “تربية أم القرى” وتعليم مكة

التعليم السعودي :  أسفر اللقاء الثالث بين جامعة أم القرى ممثلة في كلية التربية وتعليم مكة المكرمة الذي عقد مؤخرا في الجامعة تحت عنوان “التكامل التربوي والتعليمي” عن عدد من التوصيات منها تكوين مجلس تنسيق مشترك وترشيح أمانة للمجلس لمتابعة الاجتماعات الشهرية المتتالية.
كما جرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي وعميد كلية التربية الدكتور علي المطرفي ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من القيادات التعليمية بتعليم مكة المكرمة، جرى ترشيح الدكتور سهيل الحربي وكيل كلية التربية للشؤون التعليمية والدكتور فهد غرم الله الزهراني مدير التعليم الأهلي بمهام التنسيق وأمانة المجلس ومتابعة التوصيات وكل ما يخص الأمور الإدارية المنظّمة لأعمال المجلس.
وهدف اللقاء إلى بحث عدد من المحاور المهمة لتحقيق عملية التكامل التعليمي والتربوي بما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠وفق متطلبات برنامج التحول الوطني.
وبين الدكتور المطرفي أن التكامل بين تعليم مكة وكلية التربية سينعكس إيجابا على تطوير التعليم في مكة وسيحقق إيجابيات نوعية لتحقيق أهداف الدمج بين التعليم العالي والعام.
فيما تناول الحارثي عددا من القضايا التربوية الملحة والتي بحاجة إلى التعاون البنّاء بين الجامعة وتعليم مكة المكرمة، قائلا: “إن التاريخ الطويل والعريق لكلية التربية يحتم علينا الإفادة من الخبرات الأكاديمية والكفاءات البحثية التي تزخر بها الكلية من خلال تشكيل فرق علمية لدراسة عدد من القضايا” وفقاً لصحيفة المدبنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)