مجلس جامعة الجوف يوافق على إنشاء أول جمعية للأمن السيبراني

مجلس جامعة الجوف يوافق على إنشاء أول جمعية للأمن السيبراني

التعليم السعودي – متابعات : ناقش مجلس جامعة الجوف في جلسته السابعة لهذا العام ميزانية الجامعة للعام المالي 40 /‏‏41هـ، وأهم مرتكزات إطلاق كرسي صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف لأبحاث الشباب والمجتمع والتنمية، وعدداً من الموضوعات المدرجة كخطط بعض الكليات والعمادات والأقسام والتقويم الجامعي وقبول الطلبة للعام 39 /‏‏40هـ وغيرها، حيث رفع معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل البشري شكره البالغ للقيادة الحكيمة على ما توليه من دعم كبير لقطاع التعليم وحرص على مواصلة التطور والنماء وتفعيل دور الجامعات في تحقيق رؤية المملكة 2030. كما وافق المجلس على إنشاء الجمعية السعودية للأمن السيبراني كأولى الجمعيات العلمية التي تهتم بمجال الأمن السيبراني وتتخذ من جامعة الجوف مقراً لها.
وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور نجم الحصيني إن إنشاء الجامعة للجمعية الهامة يأتي ضمن خطتها لمواكبة رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني إلى مجتمع معرفي معتمد على التقنية ومستجداته وقادر على المنافسة العالمية في مجال تقنية المعلومات والسايبر والبرمجة.
وقال الحصيني إن الجمعية تحرص على توثيق العلاقة بين المشتغلين والمهتمين بعلوم الحاسب في المملكة بإتاحة الفرصة لهم لعضويتهم وتنظيم الرحلات والأنشطة الاجتماعية لهم داخل المملكة وخارجها.
كما وافق مجلس جامعة الجوف على إنشاء عدد من الجمعيات الأخرى كجمعية المحاماة، جمعية العمل التطوعي، الجمعية السعودية لقضايا المرأة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>