مجلس جامعة بيشة يبحث إنشاء معهد للبحوث والاستشارات

مجلس جامعة بيشة يبحث إنشاء معهد للبحوث والاستشارات

التعليم السعودي : استعرض مجلس جامعة بيشة خلال اجتماعه الثالث عدداً من المواضيع المتعلقة بمسيرة الجامعة العلمية والتعليمية، من أبرزها إنشاء معهد للبحوث والاستشارات في الجامعة، وإقرار القواعد التنفيذية للترقيات في الجامعة، وكذلك إقرار القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والاختبارات، إضافة الى عدد من المواضيع التي تهم أعضاء هيئة التدريس في الجامعة. وترأس الاجتماع مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد نقادي، بحضور أمين اللجنة الموقتة القائمة بأعمال مجلس التعليم العالي ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المساندة، فيما شارك في الاجتماع من خلال الشبكة عميدات كليات البنات عضوات المجلس.

في حين وقعت جامعة بيشة اتفاقاً مع المستشفى السعودي الألماني تضمن تبادل الخبرات والتدريب والعروض الخاصة لمنسوبي الجامعة بشأن العلاج والكشوف الطبية.

وأشار المشرف العام على المركز الإعلامي المتحدث باسم جامعة بيشة وعميد شؤون الطلاب الدكتور غرم الله العلياني، إلى أن الجامعة لديها عدداً من الشراكات مع المستشفيات الحكومية والمستشفيات الخاصة، لافتاً إلى أنها تأتي في إطار الدعم اللامحدود لبرامج الجامعة وكلياتها.

وقال: «إن جامعة بيشة تعتزم حالياً بناء خطة استراتيجية طموحة وفاعلة للفترة من 2017 إلى 2022 تهدف إلى الارتقاء بمستقبل الجامعة ما يجعلها منظومة معرفية إبداعية لمجتمع منتج، وذلك بتوجيهات ودعم متواصل من مديرها الدكتور أحمد نقادي، ومتابعة مستمرة من وكلاء الجامعة»، موضحاً أن الجامعة وعلى رغم من حداثة إنشائها إلا أنها استطاعت أن تخطو خطوات واثقة لتُسجل أول براءة اختراع هندسية.

يذكر أن عدد من منسوبي الجامعة شاركوا في مؤتمرات ومعارض داخلياً وخارجياً، كما فاز عدد من طلابها وطالباتها بجوائز محلية في مجال التفوق العلمي، بينما عملت الجامعة على استقطاب المميزين من أبناء وبنات الوطن للعمل في إداراتها وكلياتها كموظفين وأكاديميين، مع ابتعاث المئات منهم للحصول على أعلى الدرجات العلمية من أرقى الجامعات العالمية، في حين حصل العديد منهم على أوسمة شرف ودروع تكريم لتميزهم وإبداعهم وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)