مجلس شؤون المعاهد في الخارج بجامعة الإمام يتخذ حزمة قرارات تدعم نشر العلوم الإسلامية

مجلس شؤون المعاهد في الخارج بجامعة الإمام يتخذ حزمة قرارات تدعم نشر العلوم الإسلامية

التعليم السعودي : تحت رعاية مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل عقد مجلس عمادة شؤون المعاهد في الخارج اجتماعه في جاكرتا.

واتُخذ خلال الاجتماع عدد من القرارات التي تدعم إبراز جهود المملكة في نشر العلوم الإسلامية والعربية، حيث أوصى المجلس خلال الاجتماع بتفعيل ما ورد في الأمر السامي الكريم بتحويل معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا إلى كلية بناءً على طلب الحكومة الإندونسية، كما وافق المجلس على فتح قسم للغة العربية على المستوى الجامعي. وقرر المجلس خلال الاجتماع تحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا، وتحويل دبلوم العلوم الإدارية والمالية إلى بكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي.

كما وافق المجلس خلال الاجتماع على فتح قسم الشريعة على مستوى البكالوريوس في المعهد الإسلامي بجيبوتي، بالإضافة إلى فتح قسم للغة العربية بالمعهد. كما ناقش المجلس تفعيل الندوات والمؤتمرات ومنها؛ ندوة الصعوبات التي تواجه تعليم اللغة العربية في اليابان، كما أوصى المجلس بإقامة دورة للموفدين في لغات البلدان المضيفة لتعزيز الجوانب الثقافية والعلمية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)