مجلس نظارة وقف جامعة طيبة يعقد اجتماعه الثاني

مجلس نظارة وقف جامعة طيبة يعقد اجتماعه الثاني

التعليم السعودي – واس : عقد مجلس نظارة وقف جامعة طيبة بالمدينة المنورة مؤخرا اجتماعه الثاني ,بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز السراني وأمين المجلس الدكتور عبدالرحمن العليان.
وقال معالي مدير الجامعة خلال الاجتماع إن الجامعة وبدعم من سمو أمير منطقة المدينة المنورة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل تعمل على تطوير الاستثمار من خلال تحسين إيرادات الجامعة وزيادة المداخيل، وان هذا الدعم يسهم في تحقيق الجامعة أهدافها.
وأبان معاليه أن مجلس نظارة جامعة طيبة الوقف العلمي ناقش استراتيجية الوقف وأهدافه، وحوكمتة وطرق تفعيله، وذلك لاستكمال نظام الحوكمة، مشيرا الى نه تم تشكيل فرق عمل تنفيذية خاصة بالوقف، لمتابعة تنفيذ العمل وإنجازه.
وأوضح معاليه أن المجلس يعمل حاليا على وضع قواعد محاسبية وإدارية ولوائح تنظيمية تسهم في تشجيع المجتمع وأفراده على المشاركة في الأوقاف وتطويرها، وأن هذه الأوقاف ستعزز من الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات مع العديد من الجهات ذات العلاقة، منوها إلى أن هذه الأوقاف ستسهم في الحراك الاقتصادي والتنموي ودعم الموارد لا سيما أن الجامعة يوجد بها حوالي 120 برنامجاً و 90 قسماً علمياً، كما أن لدى الجامعة توأمة مع عدد من الجامعات العالمية مثل جامعة مانشستر البريطانية وجامعتي جورج واشنطن وبنستيت الأمريكيتين.
الجدير بالذكر ان مجلس نظارة وقف جامعة طيبة يهدف إلى تنمية إيرادات الجامعة ودفع عجلة البحث العلمي من خلال الاستثمار في الأوقاف ضمن خطة الجامعة في برنامج التحول الوطني ٢٠٢ وتحقيق رؤية المملكة 2030م وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>