مجمع الأمل بالرياض يكرم 20 متعافياً

مجمع الأمل بالرياض يكرم 20 متعافياً

التعليم السعودي : أكد المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني للمتعافين بمنزل منتصف الطريق والرعاية اللاحقة، بأنهم هم شركاء المجمع في حث مدمني المخدرات على العلاج والتأهيل من هذه الآفة المدمرة، وأنهم الوسيط المؤثر بين المجمع وبرامجه التي يقدمها من جهة وبين المدمنين الذين يحتاجون للعلاج من جهة أخرى، داعيا إياهم أن تكون أيديهم في يد المجمع لمساعدة هؤلاء المرضى للوصول إلى الخدمات التي يقدمها.
جاء ذلك خلال رعايته حفل تخريج مجموعة من المتعافين بعد انتهاء البرنامج العلاجي والتأهيلي الخاص بهم داخل المجمع ومنزل منتصف الطريق، واستمرارهم في التعافي من الإدمان على المخدرات، وكذلك تكريم المتميزين في مرحلة التعافي وما زالوا يخضعون للبرنامج التأهيلي، بحضور نائب المدير التنفيذي عبشان بن محمد العبشان، وعدد من المسؤولين.
وبلغ عدد الخريجين 6 متعافين، والمتميزين 10 متعافين، إضافة إلى 4 متطوعين للخدمة في المنزل من المتعافين القدامى, حيث تم تقديم الجوائز والشهادات لهم.
من جانبه أوضح رئيس منزل الطريق وقسم الرعاية اللاحقة بدر مرزوق المطيري أن المتعافين خضعوا للعديد من البرامج التي أسهمت ـ بحمد الله – ، وما زالت تسهم ، في تقديم الدعم للمتعافين في رحلة التعافي التي خضعوا لها، ومنها البرامج النفسية ، والاجتماعية ، والدينية ، والترفيهية والجلسات الجماعية والفردية التي ينظمها المجمع ، مبيناً أن من أهم الأنشطة التي قدمت رحلات الحج والعمرة والرحلات الترفيهية والتجمع في استراحة الإرشاد الديني، وزيارة المسئولين والالتقاء بالعلماء والمشايخ، ويقدمها مختصون على قدر عالي من المهارة والمهنية التي تجعل الفائدة منها كبيرا.
يذكر أن مجمع الأمل بالرياض دأب على تكريم المتعافين من المخدرات والمتميزين في التجاوب مع البرامج العلاجية والتأهيلية بشكل دوري تشجيعا لهم للتعافي ومنع الانتكاسة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)