مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض يقيم حفل إفطار ويدشن البرنامج الأسري للتغيير

مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض يقيم حفل إفطار ويدشن البرنامج الأسري للتغيير

التعليم السعودي : نظم مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض أمس حفل إفطار جمع نزلاء منزل منتصف الطريق من المتعافين من الإدمان بحضورالمستشار بوزارة الداخلية الدكتور سعود المصيبيح وأمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبد الإله الشريف وأمين عام اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية الدكتور عبدالحميد الحبيب وجمع من الإعلاميين والكتاب الصحفيين , وذلك في مقر المجمع بالرياض .
وألقى المدير التنفيذي لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني كلمة ترحيبية أكد فيها أن رمضان هو فرصة كبيرة للتغيير ونوه بما يقوم به المجمع من خدمات وجهود وأكد أن تكريم نزلاء منزل منتصف الطريق قد تزامن هذا العام مع الملتقى التعريفي الإعلامي السنوي الذي ينظمه المجمع سنويا لتعريف الإعلاميين بالخدمات والبرامج والتعاون في التوعية الإعلامية لمكافحة المخدرات والوقاية منها وتعزيز الصحة النفسية .
وقد بدأ البرنامج بجولة في المجمع شملت المجسم ثم افتتاح برنامج توعية الأسر بعنوان أتغير لنفسي وأسرتي ومجتمعي كما قدمت الأخصائية وفية بنت ناصر الهايف شرحا عن البرنامج بعد ذلك افتتح معرض العبارات التوعوية الذي عرض فيه اختصار المئات من قصص المرضى في عبارات توعوية قصيرة , ثم تناول الجميع طعام الإفطار مع النزلاء , فيما حضر ضيوف المجمع برنامج تكريم المتميزين من النزلاء .
كما قدم رئيس منزل منتصف الطريق الأخصائي بدر بن مرزوق المطيري نبذة عن المنزل وأهدافه وبرامجه , وطالب بدور إعلامي فاعل للتوعية عن المخدرات .
عقب ذلك كرم المجمع نخبة من المتعافين من المخدرات نتيجة استمرارهم في التعافي وأيضا لجهودهم التطوعية واحتفاءً بزواج بعضهم وحصول آخرين على وظائف ووصل عدد المكرمين لحوالي 35 متعافياً من الإدمان من نزلاء منزل منتصف الطريق .
فيما ختم البرنامج بكلمة من الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف أكد فيها أهمية الدور الإعلامي مع الإشادة بما قدم سابقاً في دعم الجهود الوقائية التي تنفذها الجهات المعنية والتي تتكاتف للتصدي لهذه الآفة المدمرة للأبناء والوطن, مشيراً إلى الاستعداد التام للتعاون مع الإعلام في بث رسائل توعوية مناسبة تحد من استغلال ضعاف النفوس لنشر سمومهم .
ودعا الجميع للعمل يداً واحدة في سبيل وقاية شباب الوطن من آفة المخدرات كما قدم شكره للإعلام السعودي على جهوده البارزة ودعمه للجهات المعنية بعلاج الإدمان ومكافحته والوقاية منه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>