مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ينظم الدورة التجويدية الـ 18 شهر ذي الحجة القادم

مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف ينظم الدورة التجويدية الـ 18 شهر ذي الحجة القادم

التعليم السعودي : ينظم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الدورة الـ 18 لتجويد القرآن الكريم لعام 1436 /1437 هــ ( برواية حفص عن عاصم ) ابتداءً من شهر ذي الحجة القادم من العام الجاري ولمدة سبعة أشهر .
وحدد المجمع شروط الالتحاق بالدورة منها أن يكون الدارس حافظاً لكامل القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم ، وألا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا , وألا يكون قد شارك في دورة تجويدية سابقة بالمجمع , وأن يجتاز المقابلة الشخصية التي سيجريها المجمع خلال المدة من يوم الأحد 8 / 11 وحتى 1 / 12 / 1436 بمقره.
وسيمنح الدارس سنداً برواية حفص عن عاصم بعد انتهائه من عرض القرآن الكريم على شيخه , وشهادة من المجمع باجتياز الدورة بنجاح , مشيراً إلى أن مكان الدراسة هو المسجد النبوي إحياء لسنة الإقراء في المسجد المبارك ، على أن تبدأ الدراسة بمشيئة الله تعالى يوم الثلاثاء 30 / 12 وستكون في المساء أيام الثلاثاء ، والأربعاء ، والخميس من كل أسبوع على ألا يقل زمن الجلسة عن ساعة ونصف يومياً وتستمر سبعة أشهر .
وأفاد المجمع ــ في ختام بيانه ــ أن طلبات الالتحاق بالدورة سيتم استقبالها ابتداءً من العاشر من شهر شوال 1436هــ ، الموافق السادس والعشرين من شهر يوليو 2015م , عن طريق الأمانة العامة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة ” اللجنة العلمية لمراجعة المصحف ” , وآخر موعد لتقديمها يوم الخميس الخامس من شهر ذي القعدة 1436 هــ الموافق العشرين من شهر نوفمبر 2015 م.
يذكر أن الدورة التجويدية الـ 17 التي نظمها المجمع في المسجد النبوي واختتمت مؤخراً ، خرجت (17) دارساً , منهم (12) دارساً سعودياً , و(5) من غير السعوديين، قرأوا القرآن الكريم على مشايخ المجمع ، وذلك في المسجد النبوي على مدى (7) سبعة أشهر ، حيث حصل كل دارس على سند بالقراءة من شيخه، وشهادة تقدير من المجمع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>