محاضرة بجامعة أم القرى تناقش”سلامة النقل في الحج والعمرة”

محاضرة بجامعة أم القرى تناقش”سلامة النقل في الحج والعمرة”

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أقام معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، بجامعة أم القرى، أمس، المحاضرة الإثرائية الخامسة بعنوان “سلامة النقل في الحج والعمرة”، ضمن سلسلة برنامج الإثراء المعرفي في منظومة الحج والعمرة والزيارة التي ينظمها المعهد للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1443هـ وذلك بالخيمة البحثية في مقر المعهد بالعزيزية.

وتحدث الباحث في قسم البحوث العمرانية والهندسية بالمعهد الدكتور خالد بن عبدالرحمن أسره، عن أهمية سلامة النقل بجميع وسائله مع أنظمة وإجراءات اشتراطات السلامة لخدمة ضيوف الرحمن وزائري الحرمين الشريفين، مشيدًا في ذات الوقت بالدور الذي توليه وزارة النقل بالسلامة العامة على الطرق.

وشرح كيفية وصول المعتمرين من المسجد الحرام وإليه خلال شهر رمضان المبارك وآلية تنظيم نقل المعتمرين والمصلين, ومكونات النقل التي تحتوي على العرض والطلب والمستخدمين، مع شرح أنظمة النقل الذكية ضمن برنامج التحوّل الوطني، معرّجًا على أنظمة وإجراءات اشتراطات السلامة في قطار المشاعر والمركبات ذاتية القيادة (العربات الكهربائية) وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)