محاضرة عن التفكير الإيجابي بالجبيل

محاضرة عن التفكير الإيجابي بالجبيل

التعليم السعودي : أقامت اللجنة النسائية بمكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمحافظة الجبيل محاضرة تدريبية بعنوان “حياتك نسيج أفكارك”، قدمها المستشار الأسري والمدرب أحمد الطليحان. وتطرق فيها الطليحان إلى أهمية الأفكار الإيجابية في بناء الشخصية، منوهاً إلى أن الأفكار الإيجابية تعطي نتائج إيجابية. وقال إن التفكير الإيجابي مهارة يمكن تعلمها وإتقانها، بحيث تكون الطريق إلى النجاح والسعادة. كما ركز الطليحان في معرض حديثه على أهمية إدراك الفرد وتفسيره للأحداث حوله بطريقة توافق الواقع الفعلي.
وشملت الدورة بعض التمارين التدريبية والخطوات العملية لاكتساب مهارة التفكير الإيجابي، منها التوكل على الله، والاهتمام بتنمية الفكر عن طريق القراءة، ومصاحبة الإيجابيين، وقراءة سير الناجحين. وحظيت بتفاعل إيجابي، حيث شملت عددا من المداخلات التي أجاب عليها المدرب الطليحان، وشكرت إدارة الندوة من جهتها الطليحان على ما قدمه من مادة شيقة اتسمت بالتفاعل مما أسهم في سهولة توصيل أهداف الدورة للمشاركات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)