محاضرة عن الثقافة الائتمانية في هيئة الصحفيين

محاضرة عن الثقافة الائتمانية في هيئة الصحفيين

التعليم السعودي : نظمت هيئة الصحفيين السعودية في مقرها في الرياض، أمس، حلقة نقاشية تناولت الثقافة الائتمانية، قدمها الرئيس التنفيذي لشركة سمه نبيل المبارك بحضور العديد من الصحافيين.

ودار خلال الحلقة حديث حول قضايا التعثر وتصحيح السجل الائتماني وأهمية متابعة المواطن لسجله وإبداء الملاحظات حياله، والعمل على تسديد المتعثرات عليه بوصف ذلك سجلا يستمر طوال عمر المستفيد.

وأبرز المبارك الدور الذي تقوم به ”سمه” بصفتها الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية التي تقدم خدمات كبيرة للقطاع المالي والمصرفي , فيما تقدم للمواطنين التقارير العامة عن سجلاتهم الائتمانية التي تساعدهم في التعرف على تصنيفهم الائتماني لدى الجهات المقرضة خاصة لدى القطاع الخاص.

وتناول التخطيط المالي للمواطن وأهمية تنمية الوعي بفكر الادخار والاستثمار ، مقدما العديد من الوصايا خلال العرض الذي قدمه بوصف ذلك العامل المساعد للمواطن لكي ينعم بعد تقاعده بالراحة وجني ثمار ما عمل فيه خلال سنوات شبابه التي تمكن متى ما أديرت بشكل جيد من التمتع بحياة مستقرة بعد التقاعد تسهم في استقراره واستقرار أبنائه.

وتطرق المبارك إلى أهمية التعامل بحذر مع بطاقات الائتمان وعدم حصول حاملها على حد ائتماني عال ما لم يكن بحاجة إلى ذلك وأهمية عدم الحصول عليها ما لم يكن المواطن بحاجة إليها بوصفها بطاقة مدفوعات وتؤثر في حال تعثر صاحبها على سجله الائتماني لدى قطاع المصارف والبنوك والجهات المقرضة الأخرى.

واستعرض السجل الائتماني الذي تقدمه الشركة عن كل مواطن والمعلومات الموضحة فيه التي تطلع عليها الجهات المقرضة قبل الموافقة على تمويل الشخص المستفيد لمعرفة حالاته الائتمانية ومدى الالتزامات المترتبة عليه ، مؤكدا أن السجل يقدم مجانا عبر مختلف وسائل الاتصال الحديثة الهاتفية أو على موقع شبكة الإنترنت عبر موقع الشركة التي تخضع للسرية وعدم الاستخدام لأي جهة أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)