محاضرة عن (تربية النحل وفوائد العسل) بخيرية الفضول

محاضرة عن (تربية النحل وفوائد العسل) بخيرية الفضول

التعليم السعودي – متابعات – : نظمت جمعية الفضول الخيرية بالتعاون مع هيئة الري والصرف في محافظة الأحساء محاضرة بعنوان (تربية النحل وفوائد العسل) ألقاها مشرف اختصاصي تربية النحل بالهيئة جواد بن عبد الكريم الحاجي.

وهدفت المحاضرة إلى نشر الوعي وتثقيف المزارعين، وبحضور حشد كبير من مزارعي البلدة والمهتمين بتربية النحل، وبدأ المحاضر المحاضرة بالتعريف بأهمية العسل وفوائده العديدة كغذاء وشفاء، من خلال ما ورد في القرآن الكريم والسنة الشريفة، وما توصل إليه العلم القديم والحديث في هذا المجال.

وعدد المحاضر أفراد طائفة النحل وأدوار كل طائفة، مبيناً كيفية صنع العسل من الرحيق والتطبيق العملي أجزاء الخلية الحديثة واحتياجاتها، وكيفية التعامل معها، وطريقة إنشاء المناحل والأسلوب العلمي لتسكين النحل، وكيفية استخلاص العسل من الخلية وفرزه.

وأوضح طريقتي التقسيم والضم اللتين تهدفا لتكاثر النحل والحفاظ على قوة الطائفة، وما تقدمه الهيئة من مساعدات وإشراف للمناحل القائمة بالمزارع في جميع أنحاء المحافظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)