محافظو جازان : اليوم الوطني يحفظ بمداد من ذهب سيرة الملك المؤسس

محافظو جازان : اليوم الوطني يحفظ بمداد من ذهب سيرة الملك المؤسس

التعليم السعودي – واس : عبر عدد من محافظي منطقة جازان عن اعتزازهم الكبير وابتهاجهم بمناسبة الذكرى الـ 83 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.
وقال محافظ صبيا محمد بن عباس الحكمي ” إن التاريخ يحفظ بمداد من ذهب سيرة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – وجهوده البطولية في القضاء على حقبة من الشتات والفرقة والصراعات والخوف والجوع وتأسيس دولة على شريعة الإسلام السمحة وتعاليمه القويمة ” .
وأضاف : ” إن تأسيس هذا الكيان منذ الوهلة الأولى أسهم بفضل الله وبتحكيم شرع الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ثم بحنكة وحكمة الملك المؤسس في ولادة عصر جديد من الوحدة والأمن ورغد العيش وبناء حضاري لإنسان الوطن وتحقيق منجزات تنموية عملاقة في شتى المجالات شهدت بها الأمم كافة ” .
وأكد محافظ أبوعريش محمد بن ناصر بن لبدة أن اليوم الوطني بوابة مشرعة لذكرى يوم مجيد في تاريخ المملكة , حيث كان لتأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – حكمته في بناء دولة تقوم على منهج إسلامي قويم.
وأوضح محافظ صامطة عبدالعزيز بن محمد الطيار أن اليوم الوطني ذكرى للحظة مفصلية وتاريخية تقف بين عهدين من التناقض ,فالأول عهد من الضياع والشتات والآخر عهد لفجر جديد من الاستقرار والوحدة والأمن ذلك العهد الذي بدأ منذ 83 عاما قامت فيه دولة رائدة بفعل بطولة مجيدة لقائد حكيم هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله -.
وقال محافظ فرسان حسين بن ضيف الله الدعجاني ” إن تاريخا مضيئا يلفت الانتباه في مسيرة دولتنا المجيدة فمنذ مراحل التأسيس الأولى مضت رحلة من البناء والنماء عبر العهود الزاهرة لأبناء الملك المؤسس البررة – رحمهم الله – وصولا إلى عهد زاهر وضاء عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – الذي باتت فيه المملكة واحدة من كبريات دول العالم تطورا وحضارة “.
من جانبه نوه محافظ بيش خالد بن عبدالعزيز القصيبي بما يحمله اليوم الوطني في طياته من سمات العزة والفخر بتاريخ بلادنا المجيد وقصة كفاح الملك المؤسس ومسيرة البناء الشاملة التي غدت علامة متميزة في التاريخ , مشددا على أن كل فرد على ثرى هذه الأرض يفاخر عاليا وبشموخ وإباء بانتمائه لهذه الأرض ويجدد دوما عهد الولاء الصادق والتام لقيادة وطنه الحكيمة .
ورفع المحافظون التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ولسمو ولي عهده الامين – حفظهما الله – بهذه المناسبة الوطنية الغالية وإلى كافة أفراد الأسرة المالكة الكريمة وكافة أفراد الشعب السعودي النبيل ، سائلين الله تعالى أن يحفظ لهذا الوطن أمنه واستقراره وقيادته الحكيمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)