محافظ الطائف يدشن ملتقى ” أشعلها أملاً بإلقائها ” الخامس

محافظ الطائف يدشن ملتقى ” أشعلها أملاً بإلقائها ” الخامس

التعليم السعودي : دشن معالي محافظ محافظة الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر الرئيس الفخري لجمعية “كفى” للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمحافظة ،بحضور معالي مستشار خادم الحرمين الشريفين الدكتور سعد الشثري، ومعالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالإله بن عبدالعزيز باناجة, أمس, فعاليات ملتقى ” أشعلها أملاً بإلقائها ” في عامها الخامس، بتنظيم من جمعية ” كفى ” وذلك بقاعة السلام للاحتفالات .
وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد الحضور فلماً عن منجزات الجمعية، تلا ذلك كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية ” كفى ” عبدالعزيز السيف، أوضح فيها أن أنشطة الملتقي شملت جميع فئات المجتمع.
وبين أن الجمعية أسهمت في إنقاذ أعداد كبيرة من الشباب من براثن الإدمان, ونجحت من خلال أنشطتها التوعوية في تجنيب كثير من الشباب شرور التدخين والمخدرات، لافتاً إلى أن أفرع الجمعية في مكة المكرمة والطائف والليث وجدة, تقدم فعاليات منتظمة عن أخطار التدخين والمخدرات، وبرامج صحية، ونفسية تساعد المدمنين والمدخنين على الإقلاع عنها من خلال استحداث مركز الرعاية والتأهيل في الفرع .
من جانبه قدم الدكتور الشثري، شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, على جهوده ومتابعته لمثل هذه الإعمال الخيرية المباركة، ولمعالي محافظ الطائف على دعمه للجهود المجتمعية في المحافظة.
ونوه بما تقوم به الجمعية من جهود لتوعية أفراد المجتمع بتلك الآفة الخطيرة وعلاج من وقع فيها، وقال :” إن من أعظم الأمور التي تؤثر في النفس البشرية هي ربطها بالله عز وجل وباليوم الآخر، حيث بين الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم علاج الكثير من الأخطاء والأمور والمعاصي والمخالفات “،مشيراً إلى أنه ينبغي على أفراد المجتمع التراحم فيما بينهم، بمن ابتلاه الله تعالى بمعصية وهي من صفات نبي الأمة عليه أفضل الصلاة والسلام.
ودعا مستشار خادم الحرمين الشريفين أبناء المجتمع لبذل ما يستطيعون ورفد جهود الجمعيات الخيرية والوقوف معها وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها لكي تؤدي رسالتها بالشكل المطلوب.
عقب ذلك قدمت فقرة إنشادية، وفي ختام الحفل أفتتح معالي محافظ الطائف المعرض المصاحب للملتقى.
يذكر أن الملتقى الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، يتخلله العديد من المحاضرات الدينية، والتوعوية، والدورات التدريبية، ومعرض عن أضرار التدخين والمخدرات، وورش عمل، وغيرها من المشاركات لعدد من القطاعات الحكومية والخاصة والجهات الخيرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)